سعر الدولار في لبنان وسعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الأربعاء 16-9-2020 في السوق السوداء والبنك المركزي

أسعار الذهب والعملات

شاهد الآن سعر الدولار في لبنان.. سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الأربعاء 16-9-2020 في السوق السوداء والبنك المركزي

16 أيلول 2020 15:25

صعد سعر الدولار في لبنان وسعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الأربعاء 16-9-2020 في السوق السوداء حيث بلغ سعر الدولار في لبنان 7575 ليرة لبنانية للبيع وبلغ سعر شراء الدولار في لبنان 7650 ليرة لبنانية وشهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي اللبناني استقراراً عند 1,507.5 ليرة لبنانية، وانخفض سعر اليورو في لبنان في البنك المركزي اللبناني عند 1795.685273ليرة لبنانية ، ويعاني الاقتصاد اللبناني أزمة اقتصادية حادة في ظل المشاكل السياسية في لبنان.


سعر الدولار في لبنان

ويأتي ارتفاع الدولار بعد يومين من الاستقرار إثر إعلان مصرف لبنان المركزي يوم الإثنين الماضي، أنه منح المصارف والمؤسسات المالية قروضا استثنائية بقيمة 400 مليون دولار.

وكشف تقرير رسمي تراجع حجم الودائع والقروض في القطاع المصرفي في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بقيمة 15.6 مليار دولار و9.5 مليار دولار على التوالي.

ويسعى لبنان إلى جذب مساعدات مالية من الدول والمؤسسات المالية للخروج من أزمة مالية خانقة.

سعر الدولار لدى نقابة الصرافين

وأعلنت نقابة الصرافين اللبنانين، صباح اليوم الأربعاء، أن سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية بلغ سعر الشراء 3850 ليرة لبنانية وسعر البيع 3900 ليرة لبنانية.

وأعلن مصرف لبنان، أمس الإثنين، أنه قام بمنح المصارف والمؤسسات المالية قروضا استثنائية بقيمة قاربت الـ400 مليون دولار أمريكي، وبلغ عدد المستفيدين منها نحو 29 ألف مستفيد من أفراد ومؤسسات.

كما حددت البنوك اللبنانية سعر الدولار 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين.

سعر الدولار في البنك المركزي

ويتعامل السوق اللبناني مع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية وسعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الامريكي بسعرين، الاول منهما ما يصدر عن البنك المركزية ومديرية القطع والعمليات، والثاني يسيطر عليه تجار العملات الكبار على (السوق السوداء) في ظل تراخي الرقابة على محال الصرافة في لبنان.

كما يواكب موقع النهضة نيوز في تعاملات صباح اليوم سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء و سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في البنك المركزي.

كما استقر سعر الدولار في لبنان في البنك المركزي مقابل الليرة اللبنانية مسجلاً 1.507.5 ليرة لبنانية.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

وسجل سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء الغير الرسمية 7575 ليرة لبنانية للبيع وبلغ سعر شراء الدولار في لبنان 7650 ليرة لبنانية.


النهضة نيوز - بيروت