الفوائد الصحية التي يجب أن تعرفها عن القرفة

علوم

تنظم مستويات السكر و تعزيز عمل الدماغ.. تعرف على الفوائد الصحية للقرفة

17 أيلول 2020 19:49

اكتشف الباحثين مؤخراً السبب في أن القرفة دائما ما حظيت بالاهتمام والتقدير من قبل العديد من الناس منذ العصور القديمة، وذلك يرجع إلى قيمتها الغذائية الكبيرة وفوائدها الصحية الرائعة، بداية من إبطاء عملية الشيخوخة ووصولا إلى مكافحة السرطان.


لذلك، إليك بعض الفوائد الصحية التي يجب أن تعرفها حول هذا البهار الرائع:

1- السرطان

لقد وجد الباحثين أنه يوجد هناك تأثير إيجابي للقرفة على تقليل احتمالية اصابتك بأحد أنواع السرطان وتقليل أعراضه أيضاً. حيث يمكن أن تكون محتويات القرفة سامة للخلايا السرطانية النامية، وخاصة مادة الكومارين السامة التي تعتبر القرفة من أكثر النباتات الغنية بها. 

2- تنظيم مستويات السكر في الدم

عندما نستهلك القرفة، فإنها تساعد الجسم في تقليل تركيزات الدهون في مجرى الدم، مما يعني تنظيم مستويات السكر في الدم أيضاً، والذي يؤثر بشكل إيجابي على صحة القلب ويقلل من فرص إصابتك بالأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

3- تعزيز عمل الدماغ وتحفيز القدرات العقلية

تظهر الأبحاث الأخيرة أن مجرد شم رائحة القرفة يعزز المعالجة المعرفية للمعلومات في الدماغ، في حين أن تناول القرفة يؤدي إلى زيادة في وظائف الدماغ وقدراته بشكل كبير للغاية.

4- تحسين جهاز المناعة

أكد العديد من الخبراء أن تناول القرفة يساعد على تحسين جهاز المناعة في الجسم، وتعزيز عمله وخاصة لدى الأشخاص الأصحاء، مما يحميهم من الإصابة بالعدوى والأمراض.

النهضة نيوز