3000 إصابة بمرض "الحمى المالطية" في الصين وهذا هو السبب

علوم

تشخيص إصابة أكثر من 3000 شخص بمرض "البروسيلا" في الصين

18 أيلول 2020 16:14

شخّص الأطباء إصابة أكثر من 3000 شخص في مقاطعة قانسو الصينية بمرض بكتيري يعرف باسم "مرض البروسيلا"، ويعرف أيضاً باسم "الحمى المالطية"، و ذلك بعد حدوث تسريب في شركة أدوية بيولوجية في المقاطعة.


وقالت لجنة الصحة الوطنية في مدينة لانتشو أن مسؤولي الصحة قد اختبروا ما يقرب من 22 ألف شخص في المدينة للتأكد من إصابتهم بالمرض، وأن 3245 عينة من التي تم اختبارها قد ظهرت إيجابية، وأنه لا يوجد حالات وفاة من تفشي المرض البكتيري حتى الآن.

مرض البروسيلا، أو كما يعرف بالحمى المالطية، هو عدوى بكتيرية يمكن أن يصاب بها الإنسان بعد ملامسة أو شرب حليب الماشية المصابة ببكتيريا البروسيلا. كما ويعرفها سكان منطقة الشرق الأوسط باسم حمى البحر الأبيض المتوسط، وهي تسبب الصداع وآلام العضلات والحمى والتعرق وفقدان الشهية والإرهاق.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية أنها اكتشفت حالات الإصابة بالمرض لأول مرة في شهر نوفمبر الماضي بعد حدوث تسرب في مصنع تشونغمو لانتشو للدوية البيولوجية، مضيفة: "بسبب عادم ملوث من مصنع لقاحات في لانتشو، وبسبب استخدام مطهر منتهي الصلاحية من أواخر يوليو إلى منتصف أغسطس من العام الماضي، تفشت هذه العدوى البكتيرية ".

من بين المصابين، كان هناك العديد من الموظفين في معهد لانتشو للأبحاث البيطرية، الذي يقع بالقرب من موقع التسريب، بالإضافة إلى بعض الطلاب و أعضاء هيئة تدريس في جامعة لانتشو.

والجدير بالذكر أنه يعيش ما يقرب من 3 ملايين شخص في مدينة لانتشو، عاصمة مقاطعة قانسو.

النهضة نيوز