رئيس غواتيمالا أليخاندرو جياماتي

أخبار

غواتيمالا تؤكد إصابة رئيسها أليخاندرو جياماتي بفيروس كورونا

19 أيلول 2020 09:25

أفادت حكومة غواتيمالا ليلة أمس الجمعة أن الاختبارات الأخيرة للرئيس أليخاندرو جياماتي قد أظهرت أنه مصاب بفيروس كورونا التاجي المستجد.


ووفقا لبيان صادر عن الحكومة، خضع الرئيس جياماتي لاختبار فيروس كورونا للمرة السادسة، وأن النتائج قد عادت إيجابية ليلة أمس.  وذكر ديوان الرئيس أن رئيس البلاد يخضع في الوقت الراهن للمراقبة والتقييم الطبي في قصره الرئاسي.

كما وأضاف مكتب الرئيس: "سيواصل الرئيس جياماتي نشاطاته وسيعمل كما كان لصالح الوطن، وسيقوم باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للحفاظ على صحته، كما وسيقوم بعزل نفسه عن طاقم عمله وسيعتذر عن حضور جميع الأنشطة والفعاليات العامة. ولذلك ستكون جميع الاتصالات والاجتماعات مع الرئيس افتراضية (عند بعد)".

بالإضافة إلى ذلك، قالت الحكومة الغواتيمالية أيضاً إن إصابة رئيس البلاد تعتبر علامة أخرى على الطبيعة شديدة العدوى لفيروس كورونا التاجي المستجد، وأنه يجب على المواطنين الاستمرار في اتباع الإجراءات الصحية الوقائية مثل ارتداء الأقنعة وغسل اليدين والالتزام بتدابير التباعد الاجتماعي.

وبحسب وزارة الصحة الغواتيمالية، فقد سجلت غواتيمالا 84344 حالة إصابة و 3076 حالة وفاة منذ بدء تفشي الجائحة الفيروسية في البلاد حتى الآن.

النهضة نيوز