لغة العناق

منوعات

تعرف على أنواع العناق و دلالاته النفسية

19 أيلول 2020 18:37

كثير من الناس يعتقدون بأن هنالك نوع واحد فقط للعناق، وهذا غير صحيح فيوجد أنواع كثيرة ومختلفة ويجب عليك أن تتعرف عليها لتميز بين شخص ودود لك وشخص لديه مشاعر تجاهك، عدا ذلك أن معظم الرجال لا يستطيعون أن يعبروا عن مشاعرهم اللفظية بسهولة فيمكن أن تساعدهم لغة الجسد في ذلك.

وأن تعرف الأنواع المختلفة من العناق يمكن أن تخرجك من الحرج الشديد وستتمكن من معرفة ما يعنيه الناس عندما يعانقونك بطرق مختلفة، إليك كيف يمكنك معرفة مايعنيه أي عناق:

1. العناق من الخلف
وهذا النوع يكشف لك أن الحاضن مستعد لحمايتك من كل الصعوبات ولا يخاف من المسؤولية، يشعرك بالأمان والطمأنينة وجاهز أن يدافع عنك على حساب حياته.

2.عناق مع طبطبة على ظهره
يدل أن الشريك سيدعمك و يسمع لك، ومعناه أيضاً على أنه بمثابة صديقك لك، وهو النوع الأكثر شيوعاً في العلاقة الرومانسية.

3. عناق والنظر في العيون
إذا جاء قبل العناق أو بعده نظرات مباشرة إلى العيون فهذا يدل على حب حقيقى وعميق بينكم أنتم الاثنين، وهذه العلاقات لها مستقبل جميل وسعيد.

4. عناق جسر لندن
إذا ترك الشريك مسافة أمان بينكما، تأكدي أنه يبعث رسالة وراك ذلك من أجل المحافظة وأن تبقى العلاقة ضمن الحدود أو ربما يفعل ذلك خوفاً من ردة فعلك.

5. عناق طويل
هذا العناق يدل على أن الطرف الآخر سيبقى معك في الفرح والحزن وهو عناق مألوف للجميع ويستخدم في معظم الأحيان مع الأصدقاء والمقربين.

6. عناق بيد واحدة
عندما، تجد شخص يحتضنك بيد واحدة فهذا معناه أنه يريد أن يخبرك إنه يحتويك تحت جناحه ويحاول حمايتك من أي محنة.

7. العناق الشقي
هذا الشخص يسعى إلى أن يثبت بسرعة أن امرأته تنتمي إليه فقط، وربما يكون ذو مزاج عاصف، ولا يمكنه الانتظار.

8. العناق القوي
إذا عانقك الشريك بقوة، أو خدش ظهرك قليلاً، فهذا ليس سلباً على العكس، أنتِ محظوظة فهو يعاملك بشكل جيد جداً ويعتز بك، هؤلاء الرجال مخلصون جدا ورومانسيون، ويحلمون بعائلة قوية وسعيدة.

9. الشد القوي
هذا النوع يمنحه لك صديقك بعد أن لم تروا بعضكما لبعض لفترة من الوقت، أو العناق الذي تقدمه لك جدتك في كل مرة تراك فيها. في هذا العناق الشخص يسحبك ويضغط عليك. هذا العناق يعني كثيرا وتكم العواطف وراءه. هذا هو العناق الحقيقي.

10. العناق الطويل
هذا العناق الذي تحصل عليه من المقربين الذين يتألمون أو من شخص آخر متعب بعد يوم طويل، ويستخدم هذه العناق كوسيلة لجعل الشخص الآخر يشعر بتحسن. إذا حصلت على مثل هذا العناق، فقط أعرف أن الشخص الآخر ينظر إليك كشخص يمكنه أن يجعله يشعر بتحسن كبير.

11. عناق الوجوه المتقابلة
هذا النوع من العناق متعارف بين الأصدقاء أكثر من العشاق، هذا هو العناق الذي تحتضنون فيه بعضكم وتُلامسون بعضكم البعض قليلا من الخلف، إنه عناق ودود يمكنك الحصول عليه بشكل حقيقي وهادئ. إنه أكثر من مجرد عناق متوسط وسريع. أعرف عندما تحصل على هذا العناق أن الشخص الآخر يتمنى لك الخير وهو في الواقع سعيد لرؤيتك.

12. العناق بوضعية الجلوس
تدل على أن الشخص يريد أن يكون معك علاقة حميمة، هو عناق يرتفع شخص واحد ويكون الشخص الآخر بين ساقيه ويعانقه. إنه يحصل بين الأزواج والأشخاص الذين هم في علاقة عاطفية. انه مثير، ومكشوف، وعادة ما يحدث هذا العناق في مكان منعزل بعيداً عن الأنظار.

13. عناق حول الخصر
العناق حول الخصر هو شيء رومانسي جداً، من خلال السماح لذراعيك للذهاب فوقهم، فهم سيكونون شديدي الانفتاح وضعفاء معك. هذا العناق يشير إلى أن شخصًا ما يثق بك بشدة ويسعد برؤيتك، وحتى لو لم يعترف الرجل بمشاعره لك بعد، فإن هذا العناق يتكلم عن نفسه فهو يريد قضاء الكثير من الوقت معك قدر الإمكان.

14. عناق التربية السريعة
عادةً ما يحدث هذا بين شخصين لا يرغبان في أن يراها أحدهما في يعانقان أحدهما الآخر،إذا عانقك أحد بسرعة كبيرة مع تربيتة على ظهرك. فإن هذا الشخص يقول لك إنه يعتنقك من باب الأخلاق، لكنه يفضل أن لا يعتنقك.

15. الرقص البطيء أو الدائم
إنه من النوع الذي تريد التحدث إليه مع الشخص، ولكنك لا تريد الابتعاد عنه نظرًا لأنك تستمتع عاطفياً بوقوعك بين ذراعيه. هذا بالتأكيد هو عناق يحدث عندما يتواعد شخصان أو يريدان أن يتواعدا.

16. عناق الاذرع المتناوبة
في هذا العناق تكون ذراعيك إما فوق ذراعهم أو أدناه. ومع ذلك تكون احدى ذراعيك مرفوعة والأخرى تكون للأسفل. هذا العناق ودود للغاية. يعني ذلك أنهم يسعدهم أن يكونوا في أحضانك، لكنهم لا يشعرون بالراحة الكافية حولك حتى يكونوا منفتحين بشكل كامل. في الأساس، هذا العناق بين الأصدقاء المفترقين منذ فترة طويلة.

17. امتداد ذراع واحد
يمد ذراعه الطرف الآخر حولك في عناق نصفي، فهذا يعني أنه يريد حمايتك ويتحفظ بك بجنبه، إذا كانت قادمة من صديق، فهذا يعني أنهم يقدمون مساعدتهم وراحتهم إذا كنت تريد ذلك.

النهضة نيوز