الرصد العسكري

نمتلك آلاف الألوية البرية.. اللواء سلامي: نستطيع السيطرة على المصالح الأمريكية في المنطقة

20 أيلول 2020 13:05

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني إن بلاده تستطيع السيطرة على كافة القواعد الأمريكية في المنطقة، وأضاف اللواء حسين سلامي في تصريحات نشرتها وكالة أنباء "فارس" إن التهديدات العسكرية لإيران لا يمكن أن تكون واقعية، لأن الظروف لا تلعب في خدمة كل من يفكر بشن الحرب على البلاد.

وفي مقابلة أجرتها القناة الإيرانية الأولى مع سلامي وصف الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب بأنه عديم التجربة ولا يمتلك أي خبرة سياسية ومعرفة عن القدرات العسكرية التي تمتلكها بلاده.

وأضاف سلامي: "انني اطمئن بان اي قوة ومنها اميركا لا تمتلك ظروف فرض حرب جديدة على الشعب الايراني ولا ينبغي ابدا الشعور بالقلق من المبالغات التي يطرحها الرئيس الأميركي".

وأوضح القائد العام للحرس الثوري الإيراني أن القوى الكبرى تعيش وهم المبالغة التي تهدف من خلالها لتهديد الخصوم، وهي في الحقيقة لا تستطيع الدخول في الحرب مع إيران.

ووصف اللواء سلامي الجيش الأمريكي بأنه جيش "متهالك ومرهق" ولا يمتلك القدرة على الانتشار على الأرض، وبين أن الأسلحة التي بحوزته تعود لعدة عقود وقد فقدت الولايات المتحدة القدرة على التحديث وترميم الروح المعنوية للجنود.

وأرجع سلامي ما يعيشه الجيش الأمريكي إلى سوء تدبير القادة الأمريكيين والانحطاط في التخطيط الذي بلغ ذروته في عهد الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وفيما يتعلق بالقدرات العسكرية للحرس الثوري، أكد اللواء سلامي إن بمقدور القوات التابعة للحرس الثوري السيطرة على القوات الأمريكية، لأنها إذا قررت بدء الحرب معنا، فإن عليهم التواجد داخل المنطقة، وحينها سيكونون في "مرمى نيراننا".

وتابع سلامي: "المجتمع الاميركي لا يتحمل ضحايا جديدة لان الحرب مع ايران ستكون مختلفة ... نحن قادرون على كنسهم من المنطقة".

ولجهة المعدات العسكرية والأسلحة، شدد سلامي على أن إيران تمتلك القدرات المناسبة لخوض الحرب مع الولايات المتحدة، وتابع موضحاً: " نمتلك آلاف الكتائب البرية التي لو تحركت ستقوم بالسيطرة وتدمير جميع المصالح الاميركية في المنطقة، وليس امام اميركا سوى سبيلين؛ إما البقاء وتحمل الهزيمة وإما الرحيل وتحمل الهزيمة أيضا".

وكشف اللواء الإيراني للمرة الأولى، عن أن الحرس الثوري كان مستعداً لما بعد الهجوم على قاعدة عين الأسد في العراق، وقال لقد أعددنا المئات من الصواريخ التي كانت مجهزة للإطلاق إذا ما ردت الولايات المتحدة على قصف القاعدة.

النهضة نيوز - وكالات