أليكسي نافالني بدأ بالتعافي

أخبار

أليكسي نافالني يستعيد قدراته اللفظية و الجسدية في المستشفى الألماني

20 أيلول 2020 23:09

صرح زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني أنه قد بدأ يستعيد قدراته اللفظية والجسدية في المستشفى الألماني حيث يعالج من تسمم بالأعصاب، لكنه أشار إلى أنه كان قد شعر في بداية الأمر باليأس من حالته.


وأصيب نافالني، المعارض الأكثر وضوحا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بوعكة صحية مفاجأة على متن رحلة داخلية إلى موسكو بتاريخ 20 أغسطس، ونقل بعدها بيومين إلى ألمانيا لتلقي العلاج.

وكشف مختبر عسكري ألماني في وقت لاحق أن السياسي الروسي قد تسمم بغاز نوفيتشوك، وهو أحد أسلحة الجواسيس من الحقبة السوفيتية الذي قالت بريطانيا أنه قد تم استخدامه عام 2018 ضد جاسوس روسي سابق و ابنته في المملكة المتحدة.

والجدير بالذكر أن نافالني بقي في غيبوبة كاملة لأكثر من أسبوع خلال علاجه بمضادات السموم. وقال في منشور على منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام ليلة أمس السبت إنه بمجرد خروجه من الغيبوبة، شعر بالارتباك ولم يتمكن من العثور على الكلمات للرد على أسئلة الطبيب.

وكتب: "على الرغم من أنني فهمت بشكل عام ما يريده الطبيب مني، إلا أنني لم أعرف كيف أجد أو أنطق الكلمات. ولم أكن أعرف أيضا كيف أعبر عن يأسي، وبالتالي، بقيت صامتاً ببساطة".

وأضاف: "الآن، أصبحت رجلاً ترتجف ساقيه عندما يصعد الدرج. وبعد أن أخرجوني من الغرفة، نظرت إلى السلم وقلت: أوه، هذا سلم! هيا صعدوا. ثم قلت أعتقد أنه يجب أن نستخدم المصعد، وكنت قبلها أقف في مكاني وأحدق في السلم دون أن أدري ما أفعل، أعتقد أنني حي من الناحية التقنية فقط، ولكنني قد بدأت في التعافي".

الهضة نيوز