بعد التهديد بالتمرد في سجن رومية.. تسجيل "352" حالة كورونا بين سجناء لبنان

أخبار لبنان

بعد التهديد بالتمرد في سجن رومية.. تسجيل "352" حالة كورونا بين سجناء لبنان

23 أيلول 2020 17:11

سجلت بيانات الاختبارات الصحيّة لفيروس كورونا في سجن رومية المركزي وجود /352/ حالة إيجابية و/604/ حالة سلبية، و/7/ حالات أدخلت الى المستشفى لتلقّي العلاج اللاّزم، وحالتين تحسّن وضعهما الصحي، واعيدا الى السجن".

وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنه "في إطار المتابعة للحالات المستجدة لفيروس كورونا في السجون، بلغت حصيلة الاختبارات الصحيّة العائدة لفيروس "كورونا" في سجن رومية المركزي (PCR Tests) حتّى تاريخه /956/ اختبارا، أظهرت وجود /352/ حالة إيجابية و/604/ حالة سلبية، و/7/ حالات أدخلت الى المستشفى لتلقّي العلاج اللاّزم، وحالتين تحسّن وضعهما الصحي، واعيدا الى السجن".

وأشارت إلى أنّه "تبين وجود: 3 حالات إيجابية في سجن زحلة، وحالتين في سجن المقر العام، الأولى أدخلت الى المستشفى لتلقّي العلاج اللاّزم، والثانية أخلي سبيلها".

وقالت ان "جميع المصابين في السجون حالتهم مستقرة ووضعهم الصحي غير خطر".

يذكر أن "النهضة نيوز" كانت قد نشرت سابقاً فديو يظهر عدد من سجناء سجن رومية طالبوا الحكومة باخلاء سبيلهم والتعامل بجدية أكبر مع سرعة تفشي الفيروس ضمن النزلاء، مشيرين إلى أن الاجراءات ضمن السجن ينقصها الكثير ومتوعدين بالعصيان و "حمام دم" كما وصفوه في حال لم يرد على حالهم أي تغير.

النهضة نيوز