الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده

أخبار

الملك سلمان يشن هجوماً لاذعاً على إيران

23 أيلول 2020 19:36

أدان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، ما وصفه بالتدخلات الأجنبية في ليبيا وسوريا واليمن، داعياً إلى وقف هذه التدخلات وإيجاد حلول سلمية في هذه البلدان.

الملك سلمان، وفي كلمة ألقاها أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عبر عن قلق بلاده  من لتطورات في ليبيا، داعياً الليبيين للجلوس على طاولة المفاوضات مديناً التدخلات الأجنبية في هذا البلد.

وعرج الملك السعودي في كلمته على الوضع في سوريا، وقال: "نؤيد الحل السلمي في سوريا وخروج المليشيات والمرتزقة منها والحفاظ على وحدة التراب السوري"، معتبراً أن الإرهاب والفكر المتطرف يشكلان "تحدياً رئيسياً يواجهه العالم بأسره".

وبحسب الملك السعودي فقد دحر تنظيم داعش على الأراضي في العراق وسوريا، من خلال جهود التحالف الدولي، كما نجحت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في توجيه ضربات مهمة لتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن"، لافتاً إلى أن "تحقيق النجاح في المعركة على الإرهاب والتطرف يتطلب تكثيف الجهود المشتركة من خلال مواجهة هذا التحدي بشكل شامل، يتناول مكافحة تمويل الإرهاب والفكر المتطرف.


الملك السعودي شن هجوماً كبيراً على ايران وقال إن بلاده مدت أياديها للسلام مع إيران، وتعاملت معها بإيجابية لبناء علاقات، لكن النظام الإيراني قام العام الماضي باستهداف المنشآت النفطية في المملكة، على حد تعبيره.

وأضاف الملك السعودي، " النظام الإيراني يواصل استهداف المملكة عبر صواريخه الباليستية والطائرات بدون طيار، مطالبا بموقف دولي حازم يمنع النظام الإيراني من تطوير تسلحه ووقف رعايته للإرهاب".

 

النهضة نيوز