شركة ByteDance تسعى للحصول على صفقة تطبيق TikTok مع شركة أوراكل الأمريكية

منوعات

شركة ByteDance تسعى للحصول على موافقة الصين على صفقة تطبيق TikTok مع شركة أوراكل الأمريكية

24 أيلول 2020 21:01

قدمت شركة ByteDance طلباً رسمياً إلى المسؤولين الصينيين للتوقيع والموافقة على اتفاقها مع شركتي Oracle و Walmart الأمريكيتين للإبقاء على عمليات تطبيق TikTok المملوك لها قيد التشغيل في الولايات المتحدة الأمريكية.


وقالت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة مساء اليوم الخميس أنها قد تقدمت بطلب للحصول على ترخيص لتصدير التكنولوجيا من مكتب التجارة ببلدية بكين لأنها ستحتاج إلى توقيع الصفقة التي تهدف إلى منع إدارة ترامب من حظر تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة الشهير من العمل على الأراضي الأمريكية.

كما وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية قاو فينج أن طلب شركة ByteDance قد تم استلامه وسيتم التعامل معه وفقا للإجراءات واللوائح ذات الصلة، مشيراً إلى أنه يمكن أن تستغرق الموافقة على الصادرات التقنية ما يصل إلى 30 يوماً.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة ByteDance قد قامت بتقديم الطلب في الوقت الذي انتقدت فيه وسائل الإعلام الحكومية الصينية شراكتها المقترحة مع شركتي Oracle و Walmart الأمريكيتين، واصفين الأمر بأنه "هدية للرئيس ترامب و الولايات المتحدة" ، مما أثار تساؤلات حول ما إذا كانت ستتم الموافقة عليها أم لا .

كما ونشرت وكالة أنباء شينخوا التي تديرها الدولة مقال رأي مساء اليوم الخميس ، و الذي وصفت فيه الصفقة بأنها "مثال كتابي على القرصنة الحديثة في الولايات المتحدة و التسلط التكنولوجي".

النهضة نيوز