للمرة الأولى منذ التكليف.. أديب في بعبدا

أخبار لبنان

للمرة الأولى منذ التكليف.. أديب في بعبدا

25 أيلول 2020 17:31

يزور الرئيس المكلف الدكتور مصطفى أديب للمرة الأولى منذ تكليفه بتشكيل الحكومة قصر بعبدا في هذه الأثناء، باستقبال من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ليبحث معه مسار تأليف الحكومة.

وذكرت صحيفة الجمهورية أنّ رئيس الجمهورية ميشال عون هو من اتصل بالرئيس المكلّف مصطفى أديب ودعاه الى لقاء في القصر الجمهوري ظهر اليوم، من أجل التشاور في ملف تشكيل الحكومة.

وكانت مصادر القصر الجمهوري قد كشفت انّ اديب إتصل بعون ليل أمس الاول، وأبلغ اليه نيّته التواصل مع الثنائي الشيعي لترجمة مبادرة الرئيس سعد الحريري في ما يتعلق بوزارة المال، وأنه في حال حصول تقدم سيزوره للتشاور معه. وأدرجت المصادر هذا الإتصال "في اطار التشاور المستمر بينهما، وقد يتكرر في اي وقت. فالتواصل بينهما امر طبيعي خصوصاً انهما شريكان في تأليف الحكومة".

وأوضحت المصادر بحسب الصحيفة انّ جديد المواقف التي اعقبت مبادرة رئيس الجمهورية ومن بعدها مبادرة الرئيس سعد الحريري دلّت الى انّ هناك توجهاً الى مزيد من الحلحلة، في انتظار ترجمتها على ارض الواقع خطوات ومواقف ملموسة لا بد انها ستظهر تباعاً في ضوء حجم الاهتمام الفرنسي والدولي وما يبذله وسطاء كثر من اصدقاء مختلف الاطراف على اكثر من مستوى.


النهضة نيوز