مصير تيك توك في أميركا

أخبار

غدا يحدد مصير تطبيق TikTok الصيني في متاجر التطبيقات الأمريكية

26 أيلول 2020 18:08

من المتوقع أن يقرر قاضي فيدرالي بحلول يوم غد الأحد ما إذا كان سيسمح بفرض حظر على تطبيق TikTok الصيني من على متاجر شركتي Apple و Google، وذلك بعد تقديم وزارة العدل اعتراضاً في اللحظة الأخيرة لدعم هذه الخطوة.

وواجهت الحكومة الأمريكية في تمام الساعة 2:30 مساء يوم أمس الموعد النهائي لتحديد ما إذا كان سيتم تأجيل الحظر أو معارضة الأمر القضائي الأولي الرامي لحظر تطبيق TikTok على الأراضي الأمريكية، حيث قدمت وزارة العدل اعتراضها الكامل على الأمر لأنه يتضمن الطلبات التي قدمتها الشركة المالكة لتطبيق TikTok، وهي شركة ByteDance الصينية، والتي تتضمن ضمانة سرية المعلومات التجارية في الولايات المتحدة.


تطبيق تيك توك

كما وقالت شركة ByteDance في وقت سابق أنها قد نجحت في إبرام صفقة أولية مع شركتي Walmart Inc وOracle Corp الأمريكيتين للسماح لهما بالاستحواذ على حصص محددة في عمليات تطبيق مشاركة الفيديو القصير TikTok على الأراضي الأمريكية، لكن الشروط الدقيقة للاتفاقية لا تزال غير واضحة حتى الآن.

ومن المتوقع أن يحكم القاضي كارل نيكولز في واشنطن مساء يوم غد الأحد في القضية بناءا على طلب TikTok ووزارة العدل الأمريكية. كما ومنحت وزارة التجارة الأمريكية الشركات أسبوعا إضافيا لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة قبل سريان أمر حظ تطبيق TikTok من متاجر التطبيقات الأمريكية، وذلك بحجة التغيرات الإيجابية التي أظهرتها الشركات المعنية في الفترة الأخيرة حيال هذه القضية.

النهضة نيوز