وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو

أخبار

وزير الخارجية الأميركي: روسيا ستعجز عن تزوير انتخاباتنا

27 أيلول 2020 22:17

خرجت واشنطن بتصريحات جديدة مرتبطة بمزاعم تدخل روسيا بانتخاباتها المقبلة، الأمر الذي بات يشكل العنوان الرئيسي للحملات الانتخابية الأميركية.

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اعتبر في مقابلة تلفزيونية له اليوم أن الجهود الروسية الرامية إلى التدخل في الانتخابات الأمريكية قصة طويلة. زاعماً انها جرت مطلع الألفية، وتكرر عام 2016، ثم خلال انتخابات التجديد النصفي عام 2018. دون أن يقدم الوزير الميركي أي دلائل تؤكد كلامه.

بومبيو قال إن بلاده أنجزت عملا بارزا، وهو على يقين من أن إدارة (الرئيس دونالد) ترامب نجحت في حماية صوت كل ناخب في العام 2018.وقال:" هذا ما سنفعله (خلال الانتخابات القادمة).. كما بعثنا رسالة واضحة إلى روسيا مفادها أن مثل هذه التصرفات غير مقبولة، وأنا على يقين أننا سننجح في إجراء انتخابات موثوق بها وآمنة، تعجز روسيا عن التأثير في نتائجها".

ويتهم الطرفان الأميركيان المتنافسان روسيا بالتدخل في الانتخابات، غير ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أشار في تصريحات جديدة له إلى أن تزوير الانتخابات لن يكون عبر روسيا فقط وإنما من خلال استغلال الانتخاب الالكتروني عبر البريد، وقال إنه لن يخسر إلا إذا جرى تزوير للانتخابات أثناء التصويت.

 

النهضة نيوز