صبغة القهوة الطبيعية

منوعات

إليك طريقة إعداد صبغة القهوة

28 أيلول 2020 15:33

تلجأ العديد من السيدات إلى صبغ الشعر لتجديد مظهرهن وإعادة الحيوية إلى شكلهن الخارجي ، أو لإخفاء علامات التقدم في السن المتمثلة هنا بانتشار الشيب وابيضاض الشعر ، حيث تستخدم السيدات الصبغات الجاهزة الضارة ، لعدم معرفتهن بوجود صبغات شعر طبيعية ، تقوم على مواد منزلية آمنة كـ القهوة .



• صبغ الشعر بـ القهوة :

تعد طريقة صبغ الشعر بالقهوة من الأساليب الآمنة ، التي قد تمنح الشعر لوناً أغمق بدرجتين ، بحسب درجة لون الشعر الأساسي المعتمد قبل عملية التلوين بالقهوة ، إلا أن هذه الطريقة تعتبر قصيرة الأمد ، إذ أنها لا تدوم بنفس فترة الصبغة الكيماوية ، ولكنها تحافظ على صحة الشعر وتمنحكِ مظهراً جديداً ، قابلاً للتغيير بكل سلاسة وبساطة .


• مقادير صبغة القهوة :

1- نصف كوب من القهوة .

2- كوب واحد من بلسم الشعر ( اختاري أي بلسم ) .

3- ملعقتين من القهوة المطحونة .


• إعداد الصبغة :

حضري كوباً ثقيلاً من القهوة السوداء واتركيه لكي يبرد ، بعدها قومي بخلط المقادير السابقة مع بعضها البعض ، ومن ثم مدي المزيج على شعر نظيف ورطب باستخدام فرشاة الصبغ .

عند الانتهاء من عملية الصبغ ، غلفي شعرك بكيس بلاستيكي ، واتركيه لمدة لا تقل عن الساعة ، بعدها قومي بتنظيف الشعر بالماء دون وضع الشامبو .

وهنا ننصح بتكرار العملية بين الفينة والأخرى وفي أوقات متقاربة ، بهدف الحصول على النتائج المرجوة ، ونشير إلى أن صاحبات الشعر ذو اللون البني وتدرجاته هم الأوفر حظاً هنا بالوصول إلى الدرجات المرغوبة من هذه الصبغة الطبيعية .



النهضة نيوز