أخبار لبنان

البحث في القانون الحديث للجمارك مع وزني والمنظمة العالمية للجمارك

29 أيلول 2020 14:22

استقبل وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني الامين العام للمنظمة العالمية للجمارك كونيو ميكوريا ومدير إقليم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في المنظمة مراد العرفاوي ورئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد أسعد طفيلي.


و جرى البحث خلال اللقاء في أهمية مشروع القانون الحديث للجمارك والحرص على تنفيذه وفقا للمعايير الدولية لتسهيل بيئة العمل وتحفيز الاقتصاد.

وقال كونيو ميكوريا خلال اللقاء :"وزير المالية يدعم مشروع قانون الجمارك الجديد الذي أصبح جاهزا، ولديه الدعم الكامل لتنفيذه. وأضاف :" لقد أكد الوزير وزني ان الجمارك ليست المصدر الوحيد لتحصيل الإيرادات، لذا من المهم أيضا تحسين بيئة الأعمال التجارية مع إجراءات مبسطة وحديثة. كما أنه سلط الضوء على أهمية حماية مصالح المواطنين والمجتمع".

وشدد ميكوريا على ضرورة الإصلاحات الجمركية مجددا دعمه لكل من القانون الجمركي والخطة الاستراتيجية والتنظيم الشامل للجمارك من خلال تقديم الدراية والخبرة. وأكد ميكوريا أن المنظمة العالمية للجمارك ستتأكد من احترام القانون الجمركي الجديد للمعايير الدولية .

وأضاف ميكوريا :" على صعيد إدارة الموارد البشرية فالتطبيق يتم من قبل أشخاص وسنقوم بتقديم الدعم في هذا المجال أيضا من خلال التعاون والتنسيق مع ادارة الجمارك اللبنانية".