مسؤول إيراني يؤكد استراتيجية العلاقات مع أذربيجان

أخبار

مسؤول إيراني ينفي تمرير أسلحة إلى أرمينيا

30 أيلول 2020 11:35

أكدت إيران على عدم تدخلها لصالح أي طرف من أطراف النزاع الأرميني الأذري، ومنعها لمرور أي شحنات عسكرية من أراضيها إلى أرمينيا.

النفي الإيراني جاء على لسان  محمود واعظي مدير مكتب الرئيس الإيراني، خلال اتصال أجراه مع مساعد رئيس الوزراء الأذربيجاني، شاهين مصطفى أوف، حيث نفى خلال هذا الاتصال بشدة المزاعم التي وردت في بعض وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية والفضاء الإلكتروني بأن إيران ترسل مساعدات لأرمينيا، وقال: "هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة وتهدف إلى ضرب العلاقات الحسنة بين إيران وأذربيجان."

المسؤول الإيراني بدا حريصاً على التأكيد بأن علاقات بلاده بأذربيجان طيبة، واستراتيجية وشاملة، وهي لن تتأثر  بمثل هذه الشائعات التي لا أساس لها ولن يكون للتحركات الخبيثة على العلاقات بين البلدين أي نتيجة".

الحديث الإيراني عن طيب العلاقة مع أذربيجان قابله رد مماثل من مساعد رئيس الوزراء الأذري، شاهين مصطفى أوف، الذي أكد أن "البلدين لديهما علاقات حميمية، ويجب ألا نسمح لأحد بإيجاد خلل في العلاقة". وأضاف: "لقد بذل كبار المسؤولين في البلدين جهودا كبيرة لتطوير العلاقات بين طهران وباكو وتعميقها، واليوم هذه العلاقات في مستوى جيد جدا".

 

وكالة فارس