مشاة البحرية الأمريكية توافق على النشر الأولي لمركبة ACV القتالية البرمائية الجديدة

أخبار

مشاة البحرية الأمريكية توافق على النشر الأولي لمركبة ACV القتالية البرمائية الجديدة

1 تشرين الأول 2020 17:07

أعلن سلاح مشاة البحرية الأمريكي أن الضابط التنفيذي لبرنامج التطوير قد وافق على النشر الأولي للمركبة القتالية البرمائية الجديدة التابعة لسلاح مشاة البحرية "ACV" ، و التي ستحل محل المركبات البرمائية الهجومية القديمة .

حيث قال الكولونيل كيرك مولينز ، مدير برنامج الهجوم البرمائي المتقدم في شركة PEO Land Systems : " إنها حقا لحظة مهمة ، بالنظر إلى السنوات العديدة التي استثمرها سلاح مشاة البحرية في محاولة استبدال مركبات AAV القتالية البرمائية القديمة . و بينما لا يزال أمامنا المزيد من العمل المتواصل في تطوير باقي المركبات ، فإن هذه خطوة تاريخية أولى نحو تسليم هذه القدرة العتادية لمشاة البحرية لدينا ، و هو ما تدور حوله مهمتنا ".

تجدر الإشارة إلى أن قرار النشر الميداني الأولي لهذه المركبة بعد أن أنهت شركة PEO وضع اللمسات الأخيرة عليها في أواخر شهر سبتمبر المنصرم ، سيسمح لبرنامج الهجوم البرمائي المتقدم البدء في نشر هذه المركبة في الميدان ، حيث سيقوم سلاح مشاة البحرية بتسليم المجموعة الأولى من هذه المركبات التي ستعمل كناقلات للأفراد ضمن سلاح مشاة البحرية ابتداء من اليوم الأول من أكتوبر .

و في المستقبل ، تعتزم سلاح البحرية الأمريكية تطوير و شراء و إدخال ثلاثة متغيرات إضافية تتخصص في القيادة و السيطرة و القيام بعمليات الاسترداد وزيادة القوة النارية في الميدان . و بالإضافة إلى ذلك ، في وقت سابق من شهر مايو الماضي ، تعاقدت قيادة أنظمة مشاة البحرية الأمريكية مع شركة BAE Systems لتصميم و بناء مركبة برمائية قتالية جديدة ذات مدفع من العيار المتوسط أيضا .


النهضة نيوز- ترجمة خاصة