الولايات المتحدة تتسلم أول بطاريتين من نظام القبة الحديدية "الإسرائيلية"

الرصد العسكري

الولايات المتحدة تتسلم أول بطاريتي دفاع جوي من نظام "القبة الحديدية"

1 تشرين الأول 2020 20:07

سلمت شركة رافائيل لأنظمة الدفاع، إحدى أكبر شركات الدفاع "الإسرائيلية"، أول بطاريتين من بطاريات نظام الدفاع الجوي الصاروخي "القبة الحديدية" للجيش الأمريكي.

وقامت وحدة الدفاع الصاروخي "الإسرائيلية" في مديرية البحث و التطوير الدفاعية (DDR & D) بوزارة الدفاع الإسرائيلية يوم الاثنين الماضي، بتسليم أول بطاريتين من نظام القبة  الحديدية للجيش الأمريكي، زذلك خلال فعالية رمزية في خط إنتاج القبة الحديدية لشركة رافائيل احتفالاً بهذا التعامل الجديد مع الجيش الأمريكي .

وقالت الشركة "الإسرائيلية" عبر صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر : " سيتم استخدام هذه البطاريات في الدفاع عن القوات الأمريكية ضد مجموعة متنوعة من التهديدات الباليستية و الجوية ".

من جهته أعلن الرئيس التنفيذي و رئيس قسم الدفاع الجوي و الصاروخي بالجيش "الإسرائيلي" ، بيني يونغمان : " أن نظام القبة الحديدية الذي سيخدم الجيش الأمريكي مصمم وفقا لمتطلبات الولايات المتحدة . و مع ذلك ، فإن قدراتها الأدائية ، ستبقى كما هي"

ووقعت وقعت كل من الولايات المتحدة و "إسرائيل"، خلال شهر آب/أغسطس من العام الفائت، اتفاقية لشراء بطاريتين لنظام دفاع القبة الحديدية، سلمت الأولى منها، وسيتم تسليم البطارية الثانية في المستقبل القريب في إطار الاتفاقية الموقعة بين البلدين .

مجلة الدفاع الأمريكية