أخبار لبنان

المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى : للإسراع في تشكيل الحكومة

2 تشرين الأول 2020 15:00

طالب نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب في رسالة اليوم الجمعة، بالإسراع بتشكيل حكومة إصلاحية إنقاذية تجسد الشراكة، وتعيد الثقة بلبنان وتستعيد المال العام المنهوب وتعزز النقد الوطني وتفرج عن أموال المودعين في المصارف .

 كما دعا السياسيين للعودة إلى طاولة الحوار الوطني للتشاور والتباحث في أفضل الصيغ الدستورية، التي تحقق نظاماً عادلاً ينتج عدالة اجتماعية ومساواة بين المواطنين معتبرا أن لبنان يمر بمرحلة خطيرة جداً على المستوى الأمني والسياسي والإقتصادي والمعيشي، تستدعي أن يستشعر السياسيون خطورتها".

وطالب الخطيب أيضا حكومة تصريف الأعمال بعدم السماح بـرفع الدعم عن الدواء والسلع الاستهلاكية والمشتقات النفطية، ودعاها للتصدي للفساد المستشري ولجم الإحتكار لدى بعض التجار.

وشدّد الخطيب على ضرورة حماية لبنان من الإرهابين الصهيوني والتكفيري اللذين يتكاملان في الأهداف والوسائل لضرب لبنان، وإنهاك مقومات قوته المتمثلة بوحدة شعبه المتمسك بالجيش والمقاومة، في معركة الدفاع عن لبنان ، مشيرا إلى أن العصابات التكفيرية تتماهى مع الضغوط والعقوبات الأميركية على لبنان والتهويل والتحريض الإسرائيلي ضد المقاومة.

وأسف الخطيب أن بعض القوى السياسية والدينية تسهم عن قصد أو غير قصد بالدفع نحو تعقيد الازمات السياسية في لبنان برفضها التوافق على تشكيل حكومة إنقاذية تشاركية، تلجم الانهيار الاقتصادي والتدهور المعيشي.

وأكمل منوها الخطيب بالخطوة الإصلاحية، \التي أنجزها المجلس النيابي بإقرار قانون الإثراء غير المشروع وقانون الدولار الطالبي، للمتابعين دراساتهم الجامعية في الخارج.

النهضة نيوز