منوعات

اكتشاف شبكة عنكبوت بحجم بشري في ميسوري بالولايات المتحدة

4 تشرين الأول 2020 14:31

قام موظف في وزارة حفظ وحماية البيئة في ولاية ميسوري الأمريكية بتصوير شبكة عنكبوت عملاقة في أحد الغابات بالقرب من مدينة سبرينغفيلد.

وبحسب الخبراء، تم نسج هذه الشبكة العملاقة بواسطة عنكبوت يسمى "العنكبوت الحائك"، وهو يعرف بأنه يقوم بنسج عدة أنماط من الشبكات المعقدة التي تمتد غالبا بين الأشجار في الغابات وتبدو ضخمة لدرجة أنها قد تتسع لإنسان بالغ.

وبحسب ما نشرته وزارة الحفظ وحماية البيئة الأمريكية بولاية ميزوري على منصة التواصل الاجتماعي تويتر في تغريدة لها: "التقط اختصاصي وسائل الإعلام في وزارة الحفظ وحماية البيئة، فرانسيس سكاليكي، صورة لشبكة العنكبوت في حي أوربويفر أثناء تواجده في غابة بالقرب من مدينة سبرينغفيلد مؤخراً. يمكن العثور على عدد من أنواع العنكبوتات الحائكة في هذه المنطقة المشجرة بولاية ميسوري، حيث تكون شبكاتهم أكثر وضوحاً في أواخر الصيف وبداية فصل الخريف".

وفي التعليقات على الصورة، أعرب بعض المستخدمين عن إعجابهم بفن العنكبوت، بينما قال آخرون إنه يمكن لأي شخص أن يقع في مثل هذه الشبكة بسهولة إذا ما كان يسير في الغابة في ليلة مظلمة.

بالإضافة إلى ذلك، طالب دعاة حماية البيئة الناس توخي الحذر أثناء سيرهم من شبكات العنكبوت، كي لا يقومون بتدمير موائلهم التي تساعدهم في احتواء مجموعات الحشرات في الحدائق والمتنزهات.

النهضة نيوز