كيف تحافظ على صحتك مع الانتقال الفصلي من الصيف للخريف

علوم

كيف تحافظ على صحتك مع الانتقال الفصلي من الصيف إلى الخريف

5 تشرين الأول 2020 20:27

مع نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف، فإن صحتك تكون مهددة ويلزم عليك حمايتها من مخاطر عدة، مثل نزلات البرد والاضطراب الموسمي العاطفي.

وإليك 9 نصائح بسيطة لحماية الصحة مع تغير فصول السنة بحسب مواقع الصحة العامة:

تناول الأسماك

يمكن أن تساعدك زيادة تناول فيتامين "د" والتي تتمثل في السلمون والسلمون المرقط والسردين والرنجة، خلال موسم البرد على تجنب الالتهابات الفيروسية، وفقا لبحث من مجلة "Journal of Leukocyte Biology".

التمارين الرياضية

لا تدع الطقس البارد يقطع نظام التمرين، فإن البقاء نشيطا يمكن أن يساعدك في تقليل الإصابة بنزلات البرد بشكل أقل، وأقل حدة خلال فصلي الخريف والشتاء.

غسل اليدين

قد يكون غسل يديك جيدًا طريقة لحماية نفسك من نزلات البرد، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، لذا حافظ على استخدام الصابون والماء أو معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول بانتظام لتقليل مستوى المخاطر.

العلاج بالضوء

إذا كنت تشعر بالحزن أو انعدام قيمتك في المجتمع أو بالذنب أو القلق، قد تكون مصابا بنوع من الاكتئاب يُعرف باسم "الاضطراب العاطفي الموسمي" والذي يؤثر عادةً على الأشخاص في أشهر الخريف والشتاء.

ويعد العلاج بالضوء أحد الأساليب التي يمكنك استخدامها لمكافحة هذه المشكلة في المنزل، ويمكن أن يساعدك استخدام صندوق العلاج بالضوء لمدة 20 دقيقة أو أكثر يوميا في تخفيف أعراض الحالة.

اخرج من المنزل

قضاء الوقت بالخارج وزيادة التعرض لأشعة الشمس، يمكن أن يساعد في تقليل أعراض الاضطراب العاطفي الموسمي.

كن اجتماعيا

يمكنك التغلب على أعراض الاضطراب العاطفي الموسمي اجتماعيا، عن طريق البقاء على اتصال مع الأشخاص من حولك، وفقا لجمعية الطب النفسي الأمريكية.

ويمكن أن تساعد المشاركة في الأنشطة الجماعية والتواصل الاجتماعي مع أصدقائك وعائلتك، والبقاء على اتصال مع الأشخاص من حولك في تخفيف أعراض الاكتئاب.

شرب الكثير من الماء

إن إبقاء جسمك رطبا مهم دائما، إذ تشير المعلومات الواردة من النظام الصحي بجامعة ميشيجان إلى أن مياه الشرب يمكن أن تساعد في الوقاية من التهاب الحنجرة الفيروسي، وهو التهاب شائع في الحلق خلال فصل الشتاء.

الإقلاع عن التدخين

قد يعني التدخين خلال موسم البرد أنك ستصاب بمرض أكثر مما قد تكون عليه، وتشير الأبحاث من جامعة ييل إلى أن تدخين السجائر يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التهاب الرئة وتلفها عندما يكون لديك فيروس.

نظف ثلاجتك

هناك نوع آخر من الحساسية الداخلية الشائعة وهو العفن، والذي يمكن أن يعيش داخل منزلك وينتشر في المطابخ والحمامات، وتوصي الكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة بتنظيف أدراج الثلاجة بانتظام لتجنب العفن في منزلك.

النهضة نيوز