خلدون قتلان بـ رسالة حزينة ومؤثرة إلى الشعب السوري بعد حرائق حمص والساحل السوري

فن ومشاهير

الكاتب خلدون قتلان تعليقاً على حرائق سوريا "كبير صار الحزن ما بيساع الورق"

10 تشرين الأول 2020 02:43

وجه الكاتب والسيناريست السّوري خلدون قتلان رسالة مؤثرة إلى شعبه وأهل بلده، وذلك تعليقاً على حرائق الغابات التي حدثت أمس الجمعة في العديد من المحافظات السورية.



وأطل قتلان على متابعيه عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك بمقطع فيديو ألقى فيه قصيدة شعرية حزينة من قصائدة تضامناً مع الوضع الراهن جاء فيها:"شو ضل فيكِ ما أحترق .. كبير صار الحزن ما بيساع الورق .. وتوب البلد مهري مبلول عم يكدوا العرق .. والشجر متل الناس مسكين عمروا انسرق .. والعين سارحة بسابع سما تنطر فرج نجمو ما برق.. شو ضل فيكِ ما احترق كبير صار الوجع وما بينكتب عالورق". 

وعلق قتلان على الحرائق في منشور آخر وقال:"التاريخ يكرر نفسو بسرعة في هذه البلاد والبعض يلوم الله على ما حدث ويتهمه باتباع سياسة النأي بالنفس، وعلى حد تعبيرهم هو لا يتدخل لا بالشأن السوري ولا بالشأن العالمي". 

وأضاف:"لست مفوض بالتحدث نيابة عن الله ولكن لماذا عليه أن يتدخل.؟ لماذا عليه أن يرحم قوم تركوه واتبعوا من يتحدث باسمه.؟". 

وختم بالقول :"لقد قال لهم رجل الدين أن الله سيرسل لهم المُخلص ليقضي على الظلم في الأرض وما عليهم إلا الانتظار، لقد أخبرني سائق التكسي وبائع الزيتون أن كل العلامات التي تدل على أن ظهور المهدي قد تمت فالظلم متربع على عرش الأرض مما يعني أن ظهور المُنتظر قد بات قريب جداً "من هون لأخر السنة" بحسب ما يعتقد البعض .. وبين سياسة النأي بالنفس التي يتبعها الله وانتظار ظهور المهدي ستحرق النار كل شيء".

الجدير ذكره أن سوريا شهدت يوم كارثي ومأساوي حيث وقعت مئات الحرائق في العديد من المحافظات منها اللاذقية وطرطوس وحمص وجبلة وبانياس. 



النهضة نيوز