السلطات البحرية الماليزية تحتجز ستة سفن صيد صينية مع طواقمها

أخبار

ماليزيا تحتجز 6 سفن صينية وتعتقل 60 مواطنا على متنها

11 تشرين الأول 2020 10:54

احتجزت السلطات البحرية الماليزية ستة سفن صيد صينية وطواقمها بزعم قيامها بالتعدي على المياه قبالة إحدى ولاياتها الجنوبية.

وقالت وكالة إنفاذ القانون البحري الماليزية في بيان صدر عنها في وقت متأخر من ليلة أمس السبت أنه من المعتقد أن السفن المسجلة في مقاطعة تشينهوانغداو بالصين كانت تبحر باتجاه موريتانيا في شمال غرب إفريقيا للصيد، ولكنها اضطرت للتوقف والرسو قبالة ولاية جوهور الماليزية بسبب حدوث عطل في محركاتها.

وأضافت وكالة إنفاذ القانون البحري الماليزية أنه كان هناك ستة قباطنة و54 من أفراد الطاقم وجميعهم مواطنين صينيين وتتراوح أعمارهم بين 31 و60 عام.


السلطات البحرية الماليزية تحتجز سفن صيد صينية

كما وقالت الوكالة أن جميعهم اعتقلوا بعد إخفاقهم في إبراز تصاريح من السلطات للقيام بأنشطة أو للرسو في المياه الماليزية، مضيفة أنه قد تم التحفظ على السفن التي لم يكن بها أي شحنة.

وتصاعدت التوترات الإقليمية في بحر الصين الجنوبي وسط قيام بعض الدول مثل فيتنام بالتراجع عن مطالبات الصين البحرية، وانضمت ماليزيا مؤخرا إلى هذه المعركة من خلال تقديم مطالب بحقوقها إلى الأمم المتحدة، حيث تطالب بالجزء المتبقي من الجرف القاري الذي يتجاوز 200 ميل بحري، ويتقاطع مع الحدود الأساسية للبلاد.