الخارجية السورية ترد على بيان المجلس الأوروبي بشأن تمديد العقوبات المفروضة عليها

أخبار

الخارجية السورية ترد على بيان المجلس الأوروبي بشأن تمديد العقوبات المفروضة عليها

14 تشرين الأول 2020 18:25

جددت سوريا إدانتها لبيان المجلس الأوروبي بشأن تمديد العقوبات المفروضة لمدة عام إضافي على بعض المؤسسات والأفراد السوريين بذريعة تطوير واستخدام الأسلحة الكيميائية مؤكدة أنه بني على النفاق والتضليل ويأتي استمرارا للحملة المعادية لسوريا.

وذكرت وكالة سانا أن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين قال: إن هذا البيان بني على النفاق والتضليل وهو استمرار للحملة المعادية لسوريا والتي لجأ اليها المجلس الأوروبي منذ بداية الحرب الإرهابية على سوريا وحتى الآن مستخدمين الملف الكيميائي السوري ذريعة للاستمرار في نشر أكاذيبهم ضد سوريا.

ونقل المصدر تأكيد سوريا على أن هذا البيان يدلل مرة أخرى على عدم صدقية المجلس الأوروبي ويندرج في إطار تماهي سياسات هذا المجلس مع الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية بهدف تجويع الشعب السوري والنيل من صموده وثباته وبالوقت ذاته دعم المجموعات الإرهابية المسلحة بما في ذلك استخدامها المتكرر للأسلحة الكيميائية ضد المدنيين الأبرياء.

وجدد المصدر تأكيده أن سوريا أوضحت مراراً وتكراراً انها تعتبر استخدام الأسلحة الكيميائية أمراً لا أخلاقياً وأنها تدين استخدامها في أي مكان وتحت أي ظرف كان وضد أي كان وتكرر التأكيد أنها لا تمتلك أي أسلحة كيميائية وذلك في إطار تنفيذها التزاماتها مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

النهضة نيوو