القاضي نبيل بو غنطوس: استمرار البلاد من دون حكومة فاعلة انتحار جماعي

أخبار لبنان

القاضي نبيل بو غنطوس: استمرار البلاد من دون حكومة فاعلة انتحار جماعي

15 تشرين الأول 2020 17:25

اعتبر رئيس الوحدة القضائية الخاصة بتوطيد السلم الاهلي في لبنان التابعة للمحكمة الدولية لتسوية المنازعات القاضي الدكتور نبيل بو غنطوس، ان "استمرار البلاد من دون حكومة فاعلة وقادرة على الانقاذ، هو انتحار جماعي"، مؤكداً ان "البلاد لم تعد تحتمل الكيد السياسي".

وابدى بو غنطوس استغرابه أنه "في كل مرة تلوح في الافق اشارات ايجابية في اتجاه حلول مرجوة، تخرج اصوات من هذا الفريق او ذاك، تصعد من مطالبها وترفع من سقف المواجهة، بغية تحقيق مكسب من هنا او الحصول على مكتسبات من هناك، وفي النتيجة، الشعب اللبناني وحده يدفع الثمن، وهو لم يعد قادرا على العض على الجرح اكثر من ذلك".

ولفت الى ان "الآتي من الاحداث يبشر بأخطار جمة على كل المستويات". وقال:" لبنان اليوم في غرفة العناية الفائقة، ويعيش على التنفس الاصطناعي، لذا مطلوب من السلطة الاسراع في استنباط علاجات تخرجه من وضعه المأسوي، اذ لا يكفي ان تعترف هذه الاخيرة بالاخطاء المرتكبة مدى عقود، بل يتوجب وضع حد لهذه الموبقات التي طبعت الحياة السياسية في البلاد طويلا، والا فلن يكون امام اللبنانيين سوى هز عرش الطبقة الحاكمة، ولسان حالهم: "لا تحرجونا اكثر فنخرجكم من جنة السلطة، يكفينا قهرا واذلالا".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام