مسؤول أميركي يرى بأولمبياد طوكيو فرصة لإجراء محادثات نووية مع كوريا الشمالية

أخبار

روبرت أوبراين: أولمبياد طوكيو فرصة جيدة لإجراء محادثات نووية مع كوريا الشمالية

17 تشرين الأول 2020 10:32

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين ليلة أمس الجمعة إنه قد تكون هناك فرصة جيدة لاستئناف محادثات نزع السلاح النووي مع كوريا الشمالية في وقت قريب من دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو خلال الصيف المقبل.

وفي ندوة افتراضية استضافها معهد آسبن البحثي بواشنطن، قال أوبراين أنه قد تكون هناك فرصة خلال العام المقبل لإجراء محادثات نووية مع كوريا الشمالية، إذا كان من الممكن إقامة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وأضاف روبرت أوبراين أنه يعتقد أن كوريا الشمالية مهتمة بالمشاركة في ألعاب طوكيو، وقد يكون هناك وقت، إما قبل أو أثناء أو بعد الأولمبياد، حيث يمكن للأطراف أن يجتمعوا ويعقدوا محادثات تؤدي إلى الازدهار وتحسين الأوضاع الاقتصادية للكوريين الشماليين.


المحادثات الكوية الشمالية الأمريكية

كما وأوضح أوبراين أن كوريا الشمالية دائماً ما كانت مشكلة أزعجت كل إدارة أمريكية، وأن الرئيس ترامب قد حقق نتائج لم يظن أحد أنه يستطيع القيام بها في الوقت الذي فرضت فيه الولايات المتحدة أشد العقوبات كلى كوريا الشمالية في التاريخ.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو لمدة عام واحد بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

النهضة نيوز