تهريب السناجب الطائرة

منوعات

اتهام سبعة أشخاص بتهريب السناجب الطائرة في فلوريدا

20 تشرين الأول 2020 19:46

قال مسؤولو المحافظة على البيئة في ولاية فلوريدا الأمريكية ليلة أمس الاثنين إن سبعة أشخاص قد وجهت إليهم اتهامات بشأن مخطط دولي لتهريب السنجاب الطائرة إلى خارج الولاية، حيث تم تصدير الآلاف من هذه المخلوقات الثدية الصغيرة إلى آسيا.

وقالت لجنة فلوريدا للحفاظ على الأسماك والحياة البرية في بيان صادر عنها أن ما يصل إلى 3600 سنجاب طائر، من الأنواع المحمية في الولاية، قد فقدت آثارها في أقل من ثلاث سنوات، وأن الصيادين قد قاموا بنشر ما يزيد عن 10 آلاف فخ مخصص للسناجب في جميع أنحاء المنطقة المحيطة بمقاطعة ماريون بولاية فلوريدا.


سنجاب طائر

وبحسب البيان، فقد باع الصيادون الحيوانات إلى تاجر الحيوانات البرية رودني نوكس من مدينة بوشنيل القريبة بولاية فلوريدا، والذي قام بعد ذلك ببيعها من خلال عمله المرخص له، بدعوى أنه يتم تربيتها في الأسر.

كما وقالت اللجنة أن المشترين غالباً ما يكونون من كوريا الجنوبية، وهم يسافرون إلى فلوريدا ويشترون السناجب ويشحنوها باستخدام سيارات مستأجرة إلى شيكاغو، ثم يقومون بإرسالها بعد ذلك إلى آسيا.

بالإضافة إلى ذلك، قدرت اللجنة إن السناجب التي تم تهريبا تقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار، وأن نوكس قد تلقى ما لا يزيد عن 213.800 دولار من تهريب كل سنجاب، وأضافت أن ستة من أصل سبعة أشخاص تم اعتقالهم بالفعل بينما تبقى هارب واحد فقط.

والجدير بالذكر أن نوكس قد تم اتهامه بغسل الأموال والسرقة واعادة بيع الممتلكات المسروقة، كما ويواجه باقي المتهمين تهماً مماثلة.

النهضة نيوز