الرئيس الأميركي دونالد ترامب

أخبار

أحدها في الصين.. سجلات ترامب الضريبية تكشف عن امتلاكه 3 حسابات في الخارج

21 تشرين الأول 2020 19:09

وفقا للتقارير الإخبارية التي نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية ليلة أمس الثلاثاء، فقد كشفت السجلات الضريبية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يمتلك ثلاثة حسابات مصرفية في ثلاث دول أجنبية مختلفة، إحداها في الصين التي دائما ما انتقدها ترامب خلال فترة حكمه للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي حين أن الدولتين الأخريين هما المملكة المتحدة وإيرلندا، فإن حساب الرئيس ترامب في الصين يخضع لسيطرة شركة Trump International Hotels Management LLC، التي دفعت ضرائب بقيمة 18856 دولارا لبكين بين عامي 2013-2015، وذلك وفقاً لتقرير صحيفة نيويورك تايمز، كما أن الحسابات المصرفية الأجنبية لترامب مقيدة بأسماء شركات أخرى، وهذا هو سبب عدم ظهورها في نماذج الإفصاح المالي العامة الخاصة به.


دونالد ترامب

وقال آلان جارتن، محامي منظمة ترامب، لصحيفة نيويورك تايمز أنه قد تم فتح الحساب الخاص بالرئيس الأمريكي في الصين بعد أن فتحت منظمة ترامب مكتبا لها في الصين في محاولة لاستكشاف فرص العمل في صناعة الفنادق هناك.

وأضاف آلان جارتن: "لم تتحقق أي صفقات أو معاملات أو أنشطة تجارية أخرى على الإطلاق، و منذ عام 2015، ظل المكتب غير نشط على الإطلاق، فعلى الرغم من أن الحساب المصرفي لا يزال مفتوحا حتى الآن، إلا أنه لم يتم استخدامه لأي غرض آخر حتى الآن".

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة استئناف أمريكية في مانهاتن السفلى قد قضت يوم 7 بأنه يتعين على الرئيس ترامب تسليم سجلاته الضريبية إلى المدعي العام في ولاية نيويورك، على الرغم من أن محاميه لديهم خيار استئناف القرار أمام المحكمة العليا الأمريكية.

وبينما رفض ترامب نشر سجلاته الضريبية لفترة طويلة، إلى أن المحكمة العليا قد حكمت ضده في شهر يوليو الماضي عندما قال أنه لا يمكن التحقيق معه أو توجيه الاتهام إليه أثناء بقاءه في منصبه بالبيت الأبيض.

النهضة نيوز