مشروع المصنع تقديم ريادي للمشاهد العربي

تقارير وحوارات

لتقديم ما يليق بالمشاهد العربي.. "المصنع" مشروع ريادي لصناعة المحتوى

23 تشرين الأول 2020 21:17

لم تثنِ ظروف الحصار الصعبة أهلَ قطاع غزة عن مواكبة المشاريع الفكرية المتقدمة لاسيما الإعلامية منها، لما لها من أهمية في ربط القطاع بالعالم الخارجي، ووصلِ مايحاول الاحتلالُ قطعَه.

"المصنع"، مشروع ريادي فلسطيني في مجال صناعة المحتوى، انطلق من واقع الإعلام الرقمي والحاجة الماسة لجمع صناع المحتوى في قاعدة رقمية واحدة توفر لهم الإمكانيات اللازمة للخروج بمحتوى فريدٍ نوعيٍّ قادرٍ على الاستمرار.

منسق المحتوى في مشروع "المصنع" خالد أبو سلطان قال لـ"النهضة نيوز" إن المصنع سيوفر إقامة ورشات تدريبية واستشارات فنية وإعلامية لجميع المهتمين في هذا المجال من قبل كوادر متخصصة قادرة على تطوير المهارات الأساسية للأفراد، بالإضافة إلى أنه سيقدم أهم ما يحتاجه صناع المحتوى سواء من حيث توفير قنوات بث لنشر أعمالهم، أو مساعدتهم في الوصول إلى سوق العمل إما عبر الحاضنة أو بالشراكة مع الجهات المهتمة.

لاشك أن الوضع السائد في قطاع غزة من أزماتِ كهرباء وإنترنت وانتشار وباء "كورونا" تشكل عائقاً في طريق تطور مشروع "المصنع" بشكل متسارع، لكن صناع المشروع رسموا له آفاقاً أوسع في الوصول إلى العالم العربي وفتح قنوات بثٍّ جديدة تقدم للمشاهد العربي محتوى يليق به.





النهضة نيوز - خاص