كارثة وبائية من الصين تدق أبواب كوريا الشمالية

علوم

كارثة وبائية من الصين تدق أبواب كوريا الشمالية

24 تشرين الأول 2020 13:43

حذرت كوريا الشمالية مواطنيها من مخاطر الغبار الأصفر الموسمي، الذي يهب من الصين، وربطت أثره في نقل فيروس كورونا المستجد معه للبلاد، وحضت مواطنيها على عدم الخروج من المنازل، لان تفشي المرض قد يكون مدمرا للدولة المعزولة اقتصاديا وسياسيا حسب ما وصف محللون سياسيون.

وذكرت صحيفة رودونغ سينمون الرسمية الكورية الشمالية، الخميس: أنه "لا توجد على ما يبدو أدلة تدعم الادعاء بأن الفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19 قد ينتقل إلى كوريا الشمالية من صحراء جوبي الواقعة على بعد 1900 كيلومتر، لذلك على الجميع اتباع اجراءات السلامة بالامتناع عن الأنشطة التي تمارس في الهواء الطلق ويجب على المواطنين اتباع إرشادات الوقاية مثل وضع كمامات عند الخروج ".

وذكرت الصحيفة المواطنين بأن المقياس الشائع للتباعد الاجتماعي هو متران على الرغم من أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تقول إن القطرات التي تحتوي على الفيروس يمكن أن تبقى في الهواء لساعات أحيانا.

وفي السياق قالت محطة "كيه. آر. تي." التلفزيونية الحكومية، إن الغبار الأصفر والغبار الناعم قد يحتوي على مواد ضارة، مثل المعادن الثقيلة والكائنات الدقيقة المسببة للأمراض بما في ذلك الفيروسات.

المصدر: العربية