فواكه عجيبة تساعدك في التخلص من دهون البطن

علوم

منها التفاح والطماطم.. فواكه تساعدك في التخلص من دهون البطن

26 تشرين الأول 2020 11:19

أظهرت الدراسات أنه بالإضافة إلى ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، فإن تناول أنواع مختلفة من الفاكهة يعد من أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن الزائدة وفقدان الوزن.

وذلك لأن تلك الفواكه غنية بالعناصر الغذائية والمعادن المختلفة التي لا يمكننا الحصول عليها بشكل طبيعي حتى من المكملات الغذائية.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت بعض الدراسات الأخرى أن الفاكهة لا تساعد في هضم الطعام بشكل أفضل وسليم فقط، بل أنها تساعد أيضا في موازنة نسبة السكر في الدم وتساعد في حرق دهون البطن وفقدان الوزن.

• إليك خمس فواكه قد لا تصدق أنها يمكن أن ستساعدك على التخلص من دهون البطن:

1- الجريب فروت الأحمر

فوائد  الجريب فروت الأحمر

أرجع الباحثين آثار الأطعمة التي تحرق الدهون إلى وجود مزيج من المواد الكيميائية النباتية وفيتامين C الموجود في فاكهة الجريب فروت بكثرة.

ووفقا لدراسة مطبوعة في مجلة Metabolism العلمية، فإن تناول نصف حبة جريب فروت قبل تناول الوجبات الرئيسية قد يساعد في تقليل دهون البطن وخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم أيضاً.

وفي الواقع، رأى المشاركون الذين شاركوا في الدراسة التي استمرت ستة أسابيع أن خصرهم قد تقلص بمقدار بوصة واحدة بعد تناول الجريب فروت الأحمر قبل كل وجبة.

2- التفاح

فوائد التفاح

عندما يتعلق الأمر بالفوائد الصحية، فمن المعروف أن التفاح سيتربع على العرش بلا شك. وذلك لكونه غنيا بالعناصر الغذائية الوفيرة التي تساعد جهاز المناعة، حيث يعتبر التفاح ثمرة رائعة للحصول على بطن مسطح وفقدان الوزن بسبب محتواه العالي من الألياف والمغذيات النباتية.

وأظهرت العديد من الدراسات أن الألياف والمغذيات النباتية تساعد على إبطاء عملية هضم الطعام، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وتساعد في موازنة إنتاج السكر في الدم من خلال عدم ارتفاعه بشكل غير ضروري، الأمر الذي قد يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بأمراض أخرى مثل مرض السكري.

3- الطماطم


فوائد الطماطم

من المعروف أن الطماطم غنية بكميات كبيرة من فيتامين C والمغذيات النباتية التي تجعلها فعالة عندما يتعلق الأمر بالتخلص من دهون البطن.

حيث أظهرت الدراسات أن فيتامين C هو ما يمكن أجسامنا من حرق الدهون المخزنة بالفعل بجانب ممارستنا للتمارين الرياضية، كما وتعمل مادة الكاروتينات النباتية كمضاد للأكسدة، مما يساعد أجسامنا في إنقاص الوزن والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

4-البطيخ

فوائد البطيخ

عندما تحاول أن تقلص من محيط خصرك، فإن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي تشعرك بالشبع سريعا مثل البطيخ، يمكن أن تساعد في تحسين جهودك لفقدان الوزن.

حيث أن هذه الفاكهة الصيفية التي يحبها الجميع تعتبر علاجا منعشا يساعد على إرضاء رغبتك بتناول شيء حلو مع توفير بعض الفيتامينات ومضادات الأكسدة الأساسية لجسمك.

وعلى الرغم من أن الأبحاث حول التأثيرات المباشرة للبطيخ على فقدان دهون البطن لا تحظى بشعبية كبيرة، إلا أنها لا تغير من حقيقة أن الفاكهة تقدم إضافة صحية و لذيذة لخطة إنقاص الوزن الخاصة بك.

5- الأناناس


فوائد الأناناس

أظهرت بعض الدراسات الأخيرة أن الأناناس، وهو فاكهة غنية بالمغذيات تحتوي على فيتامين C و المنغنيز والثيامين والنحاس والألياف وفيتامين B6 ، يمكن أن يساعدك في التخلص من دهون البطن و يمنع انتفاخ المعدة و يساعد جسمك على حرق عدد قليل من السعرات الحرارية الزائدة .

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الفاكهة على إنزيم واحد مهم جداً، وهو إنزيم البروميلين، والذي يوجد في ساق وعصير الأناناس. حيث يعمل هذا الإنزيم على استقلاب البروتين، الأمر الذي يساهم في عدد من الفوائد الصحية، بما في ذلك التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن والخصر.

النهضة نيوز