الحكومة السورية ترفع سعر الخبز

أخبار

الحكومة السورية ترفع سعر الخبز

29 تشرين الأول 2020 20:25

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية سعر مبيع طن الطحين المدعوم بمبلغ 40 ألف ليرة سورية وذلك نظراً للصعوبات التي تواجهها الدولة في توفير المادة وارتفاع قيمتها وتكاليف شحنها، كما تم تعديل سعر مبيع طن الطحين المدعوم ليصبح بأربعين ألف/ 40,000 / ليرة سورية.

وأعلنت الوزارة تعديل سعر مبيع الكيلو غرام الواحد من مادة الخبز المرقد العربي المدعوم ليصبح بمبلغ/ 75/ليرة فقط بدون عبوة.

ليصبح سعر ربطة الخبز بمائة ليرة سورية معبأة بكيس نايلون عند البيع للمعتمدين والمستهلكين من منفذ البيع بالمخبز.

وبين المدير العام للمؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع أن هذه القرارات فرضتها التحديات الاقتصادية التي تواجهها سوريا من جراء الإرهاب والحصار الجائر والاحتلالين الأمريكي والتركي لمناطق زراعة القمح والذي أدى إلى صعوبات كبيرة في تأمين مادة القمح وارتفاع تكاليف نقلها ومستلزمات انتاج رغيف الخبز وأسعار اكياس النايلون المخصصة للخبز.

وشدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يشدد على مديريات التجارة الداخلية بالمحافظات تكثيف دورياتها على المخابز واتخاذ اقصى العقوبات بحق كل من يخالف إنتاج الخبر وفق المواصفات الجيدة تصل إلى الإعفاء والتغريم وسحب رخصة المخبز الخاص وإدارته من قبل آخرين وكذلك التشدد بالعقوبات القانونية بحق كل من يقوم تهريب الدقيق التمويني وبيع الخبز كمادة علفية .

النهضة نيوز