سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان اليوم الأحد 1/11/2020 في السوق السوداء

العملات الرقمية

إليكم سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان اليوم الأحد 1/11/2020 في السوق السوداء

1 تشرين الثاني 2020 13:18

ارتفع سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأحد 1-11-2020 إلى مستوى قياسي وبلغ سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار شراء 6950 ليرة لبنانية، وسجل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق الموازي بيع 7050 ليرة لبنانية، بينما استقر سعر سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي عند 1507.6 ليرة لبنانية، وفب ظل التحركات الحكومية لتشكيل حكومة جديدة بقيادة سعد الحريري إلا أن سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة يواصل ارتفاعه.

سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء

ويبحث اللبنانيون في الصباح المبكر على متوسط سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان في السوق السوداء وعلى اسعار العملات في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء والبنك المركزي ويستمر موقع النهضة نيوز تقديم ملخص اقتصادي يشمل اسعار الدولار في لبنان أولاً بأول.

وبالرغم من التحركات الحكومية لتشكيل الحكومة إلا أن سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء لم يتراجع مقابل الليرة اللبنانية.

وأعلنت نقابة الصرافين اللبنانيين أن سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأحد سجل سعر الشراء 3850 ليرة لبنانية وسجل سعر البيع 3900 ليرة لبنانية.

وشكلت التحركات السياسية والحكومية والدولية عاملاً مؤثرا على متوسط سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية واسعار العملات في لبنان في السوق السوداء والمصرف المركزي.

اقرأ ايضا: سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 31-10-2020 سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية

اقرأ ايضا: سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 1-11-2020 سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

وأشارت تقديرات الأمم المتحدة في مايو/أيار إلى أن عدد سكان لبنان الذين يعيشون في الفقر، أو على أقل من 14 دولارا يوميا، ارتفع إلى مثليه في العام الماضي وبلغ 55 بالمئة. وداخل هذه الفئة زاد عدد من يعتبرون في حالة فقر مدقع إلى ثلاثة أمثاله وهو ما يشكل نحو ربع عدد السكان.

سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي

واستقر متوسط سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأحد في البنك المركزي استقراراً في تعاملات اليوم عند 1507.6 ليرة لبنانية، وحدد البنك المركزي اللبناني سعر الدولار في لبنان عند سحب صغار المودعين 3850 ليرة للدولار.

وأعلن لبنان في وقت سابق من العام تخلفه عن سداد ديونه الضخمة بالعملة الصعبة بدعوى انخفاض الاحتياطيات على نحو خطير.

يواوصل الدين العام ارتفاعه بشكل قياسي الذي وصل 131% من الناتج المحلي الإجمالي في 2012 إلى نحو 176 بالمئة في نهاية 2019 وهو أحد أعلى معدلات الدين في العالم. وأنفقت الحكومة اللبنانية نحو 50% من إيراداتها في 2019 لسداد مدفوعات الفائدة فحسب.

وقالت الأمم المتحدة إن 55% من السكان يعيشون تحت خط الفقر، في حين تقول شركة إنفوبرو للأبحاث في بيروت إن ثلث العاملين في القطاع الخاص فقدوا وظائفهم.

ويعيش لبنان في أزمة اقتصادية وسياسية حادة شكلت انهيارً كبيراً على الليرة اللبنانية وصل إلى سقف 9000 ليرة لبنانية، ومع وحدوث تحركات سياسية في لبنان لتشكيل حكومة لبنانية يقودها سعد الحريري شهد سعر الدولار في لبنان حالة من التذبذب في الأسواق.

ويواكب موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء أولا بأول مع حدوث أي تغير يطرأ على سعر صرف الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية.

النهضة نيوز