شركة Volvo تخطط لبيع أول شاحنة كهربائية ثقيلة بداية العام المقبل

منوعات

بداية العام المقبل.. شركة Volvo تخطط لبيع أول شاحنة كهربائية ثقيلة

5 تشرين الثاني 2020 21:22

أعلنت شركة صناعة السيارات والشاحنات العملاقة Volvo عن خططها لبيع نسخ كهربائية من شاحناتها الثقيلة ابتداء من عام 2021 المقبل.

وبحسب البيان الصادر عن الشركة السويدية الشهيرة بشاحناتها القوية والكبيرة، والذي صدر صباح اليوم الخميس: "يمكن أن يصل مدى الشاحنات الكهربائية الجديدة إلى 186 ميلا وسيبدأ إنتاجها بكميات متفاوتة الحجم في عام 2022 ".

وقال روجر ألم، رئيس شركة Volvo: "نحن مصممون على مواصلة دفع صناعتنا نحو مستقبل مستدام".

شركة Volvo تخطط لبيع أول شاحنة كهربائية ثقيلة

كما وقال متحدث باسم الشركة أنه بحلول عام 2040، يجب أن تكون جميع الشاحنات التي تصنعها الشركة خالية من النفط ومشتقاته، حيث تخطط الشركة أيضا لبيع شاحنات كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين لتتناسب مع عمليات النقل للمسافات الطويلة في النصف الثاني من هذا العقد.

وكجزء من انتقالها إلى نطاق السيارات الكهربائية، أعلنت الشركة عن خطط لبيع أول السندات الخضراء الخاصة بها من خلال إطار تمويلي جديد.

والجدير بالذكر أن إطار العمل هذا، والمصنف على أنه "أخضر غامق" (أي صديق للبيئة ) من قبل شركة الأبحاث CICERO، حيث ستتمكن شركة Volvo من تقديم قروض صديقة للبيئة للعملاء الذين يشترون المنتجات الكهربائية التي تقدمها .

وفي الأسابيع الأخيرة، قامت كل من شركة Volvo Car AB وشركة Daimler AG وشركة Volkswagen AG بتخفيض تكاليف الاقتراض من خلال الاستفادة من الطلب النهم على الأصول الخضراء، حيث قال صانع شاحنات سويدي آخر، وهي شركة Scania CV AB، خلال الشهر الماضي أنه يخطط لبيع أول سند أخضر في السوق المحلية أيضاً.

النهضة نيوز