رجب طيب أردوغان

أخبار

أردوغان: أذربيجان قريبة من الانتصار في ناغورنو كاراباخ

8 تشرين الثاني 2020 10:02

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس السبت أن أذربيجان توشك على الانتصار على القوات الأرمينية في منطقة ناغورنو كاراباخ المتنازع عليها، وذلك بحسب ما أفادته صحيفة "دويتشه برس أجينتور".


وقال أردوغان خلال اجتماع حزبه الحاكم في إقليم مرعش الشرقي: " إننا نقترب من النصر إن شاء الله، وفق الله أذربيجان".

كما وقال الرئيس التركي لنظيره الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية أمس السبت أنه يجب إقناع أرمينيا بالتفاوض بشأن النزاع في منطقة ناغورنو كاراباخ مع أذربيجان، ودعا إلى التوصل إلى حل سلمي، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء .

رجب طيب أردوغان

بالإضافة إلى ذلك، أخبر أردوغان بوتين أن أرمينيا يجب أن تنسحب من الأراضي الأذربيجانية التي "تحتلها" حسب تعبيره، مشيراً إلى أنه يجب على القيادة الروسية أن تقنع القيادة الأرنية بالجلوس على طاولة المفاوضات.

بدأ القتال في المنطقة المتنازع عليها بين البلدين يوم 27 سبتمبر، واستمر على الرغم من وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بوساطة كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث فشلت الهدنة وهددت المعارك بالانتشار إلى ما وراء منطقة ناغورنو كاراباخ التي تعتبر دولة أمر واقع مستقلة، والتي تقع داخل الحدود الأذربيجانية ويسيطر عليها الأرمن.

والجدير بالذكر أن تركيا قد ألقت بدعمها القوي وراء أذربيجان، الحليف الذي تشترك معه في علاقات تاريخية و ثقافية قوية في الصراع الأذربيجاني-الأرمني على ناغورنو كاراباخ ، قائلة أنها مستعدة لفعل كل ما هو ضروري لطرد القوات الأرمينية من المنطقة.

النهضة نيوز