متفرقات

مميزات خارقة تميز جاغوار عن بقية سيارات العالم تعرف عليها

6 تشرين الأول 2019 08:18

يرى الفنان البريطاني مايك رذرفورد أن السيارات الثقيلة تتخلف عن سيارات جاغوار عندما يتعلق الأمر بالتصميم المبدع والأسلوب المميز. لقد استثمرت جاغوار سنواتٍ وأعداداً لا تحصى من الناس، بالإضافة إلى نصف

يرى الفنان البريطاني مايك رذرفورد أن السيارات الثقيلة تتخلف عن سيارات جاغوار عندما يتعلق الأمر بالتصميم المبدع والأسلوب المميز.

لقد استثمرت جاغوار سنواتٍ وأعداداً لا تحصى من الناس، بالإضافة إلى نصف مليون جنيه استرليني، للحصول على منتج جديد نابض بالحياة ليحمل علامة "صنع في إنجلترا" بفخرٍ وصوت عالٍ وأنيق.

لكن الشركة تصر على أن هذه التحفة الأخيرة، التي بنيت في غايدون بمقاطعة وارويكشاير، ليست للبيع بأي ثمن والأسوأ من ذلك بالنسبة لعملاء ومحبي سيارات جاغوار في الماضي أو الحاضر أو ​​المستقبل أن هناك حظر فعال على مشاهدتها أو دخولها أو استخدامها أو تصويرها!.

الفنان مايك رذرفورد  قال: "من حسن الحظ، لم ينطبق الحظر القاسي للجماهير علي منذ بضعة أيام، عندما مُنحت تصاريح أمنية مشددة لزيارة مقر الشركة والتجول في أرجائها وحتى إلقاء نظرة على هذه التحفة، والتي أستطيع أن أقول أنها بالتأكيد منافس لصناعة السيارات البريطانية لعام 2019 دون شك.

وأضاف: "حينما ذهبت تمت مصادرة هاتفي، واضطررت إلى التوقيع على تعهد بعدم لمس أي شيء، وتعرضت لمزيد من العوائق بسبب إجباري على توقيع عقد سري وغير قابل للتفاوض يمنعني من الكشف عن الكثير مما رأيته وسمعته داخل أروقة جاغوار لكنني قادر على الكشف عن أن معمل جايدون، والذي تصفه الشركة رسمياً بأنه استوديو التصميم الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية في العالم".

التداعيات واضحة وواثقة واستفزازية:

تتخلف السيارات الثقيلة من صنع الأمريكيين إلى اليابانيين والكوريين والألمان عن بريطانيا، وخاصةً سيارة جاكوار الجديدة، فيما يتعلق بمرافق استوديوهات تصميم السيارات وبالنظر إلى أن الشركة تعتبر الرقم 1 في المملكة المتحدة في صناعة السيارات، فقد فازت بالجائزة العالمية المرموقة لتصميم السيارات في العامين الأخيرين من السنوات الثلاث الماضية، فالأمر الثابت والمميز هو أن العلامة التجارية قد حصلت مؤخراً على عدت جوائز عالمية بعد أن تغلبت على البلدان والشركات المتنافسة من حيث موهبة التصميم الخام للسيارات.

تولى جوليان طومسون منصب المدير العام لقسم التصميم في جاغوار، حيث كان يوصف بالعراب، إلى جانب إيان كالوم الذي غادر لتوه منصبه كمدير عام.

كالوم كان  يعاني من العديد من الصعوبات لإنجاز أمر كهذا لكن لدى طومسون ما يتطلبه الأمر لإنجازه، بما في ذلك طاقم مؤهل تأهيلاً عالياً ويضم حوالي 300 شخص، وهو ما دفع الشركة إلى ترقيته مديراً عاماً للتصميم.

يقول مايك رذرفورد : "أكد لي طومسون أنه يعتزم تحسين الشؤون المتعلقة بالتصميم، وأنه ربما، في المستقبل، سنصنع المزيد من هذه التحفة، ومهما كان يقصد من ذلك فهناك بالتأكيد مزاجُ جديد وإيجابي وتنافسي وإنتاجي، والذي سيعمل على زيادة الابداع لدى شركة جاغوار بكل تأكيد".