سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 10-11-2020 سعر الليرة اللبنانية في السوق السوداء

العملات الرقمية

كم سجل سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 10-11-2020 سعر الليرة اللبنانية في السوق السوداء

10 تشرين الثاني 2020 13:33

انخفض سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 10-11-2020 في السوق السوداء وبلغ سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار شراء 7375 ليرة لبنانية، وبلغ سعر صرف الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية في بيع 7450 ليرة لبنانية، بحافظ سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في تعاملات البنك المركزي اللبناني عند 1507.6 ليرة لبنانية.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

وأعلنت نقابة الصرافين اللبنانيين، صباح اليوم الثلاثاء أن سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في لبنان بلغ سعر الشراء 3850 ليرة لبنانية وبلغ سعر البيع 3900 ليرة لبنانية.

ويواصل سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية ارتفاعه في السوق السوداء منذ عدة أيام، وجاء هذا الارتفاع بعد فرض عقوبات أمريكية جديدة على على جبران باسيل.

وتراجعت الحركة في مرفأ بيروت بعد الازمة الإقتصادية التي فرضت على لبنان وفيروس كورونا   . فلقد عاد العمل الى مرفأ بيروت بعد أسبوع على الإنفجار فقط نظرا لعدم تضرر محطة الحاويات التي يرتبط بها 75% من مهام المرفأ وعاد العمل بالتحديد في الأرصفة 12 ، 13 ، 14 بعد تنظيف الركام 

وجاء في التقرير السنوي للغرفة الدولية للملاحة في بيروت. إن شركة bctc المشغلة لمرفأ بيروت التي تعمل في رصيف 16 استأنفت 90 % من أعمالها وهي قادرة على استقبال البواخر كافة ما عدا بواخر القمح فباتت ترسو في رصيف 7 و ، 13 و 14 12 نظرا لتدمر المرفأ القديم وتفرغ حمولتها مباشرة في الشحن .

وأشارت معلومات من مصادر مطلعة للأخبار إلى أن الشركة المذكورة في التقرير المشغلة للمرفأ فقدت الكثير من مكاتبها الإدارية إضافة الى عنبر كان يحوي على 100 ألف قطع غيار اختفت بالكامل.

وأكمل المصدر قائلا أن الشركة تعاني كما كل الشركات في لبنان مع المصارف اللبنانية وحجز حوالاتها وأي عطل في الرافعات واأجهزتها يعد مشكلة كبيرة لعدم قدرتها على الإستيراد ولم تتلقى الشركة المشغلة للمرفأ أي اتصال من الدولة ول تتوضح منها عن الخسائر التي تكبدتها.

وأوضح المصدر للاخبار أن استمرار هذا النهج قد يؤدي الى توقف الشركة عن العمل في الأشهر المقبلة .

ولم تنخفض حركة المرفأ بسبب انفجار 4 آب بل رتبط بالأزمة الإقتصادية وفيروس كورونا وأظهرت إحصاءات تقرير الغرفة الدولية للملاحة أن الحركة الإجمالية للمرفأ انخفضت في الأشهر الثماني الأولى من العام الحالي، مقارنةً بتلك التي سجّلها في الفترة ذاتها من العام الماضي فمجموع البواخر تراجع 21% كمية البضائع انخفضت بنسبة 38% وأيضا انخفضت البضائع المستوردة برسم الإستهلاك المحلي 41 % كما أن نسبة الصادرات انخفضت 18% .وبالتالي انخفضت الواردات وحركة الحاويات المستوردة .

اقرأ ايضا: إليكم سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 6-11-2020 سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء البنك المركزي

اقرأ ايضا: شاهد سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان اليوم الخميس 5-11-2020 سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء 

سعر الدولار  في لبنان في البنك المركزي

وحافظ سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي على استقراره في تعاملات اليوم عند 1507.6 ليرة لبنانية، وحدد البنك المركزي اللبناني سعر الدولار في لبنان عند سحب صغار المودعين 3850 ليرة للدولار.

وعلق النائب في الحزب الديمقراطي اللبناني طلال ارسلان على قانون التدقيق الجنائي و محاولة تعطيله من قبل بعض الجهات السياسية و مصرف لبنان واعتبر ارسلان أن كل من يعترض على التحقيق الجنائي يسعى لعدم كشف حقيقة ما حصل من سرقة ونهب مال الناس ومدخراتهم"

ووصف طلال ارسلان ما يحصل في تغريدة عبر تويتر قائلا : "هذه تعتبر جريمة موصوفة"



ويذكر أن قانون التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان و الدولة كان قد أقره المجلس النيابي و لكن حاكم مصرف لبنان امتنع عن تسليم المستندات المطلوبة من الشركة المولج إليها إجراء التدقيق ما أدى لتجميد العقد 3 أشهر .

ويواكب موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء أولا بأول مع حدوث أي تغير يطرأ على سعر صرف الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية.

النهضة نيوز