ما هو أول مشروب يجب عليك شربه في الصباح

علوم

نصائح صحية والقرار لك.. اختر بنفسك مشروبك الصباحي

10 تشرين الثاني 2020 23:06

يختلف بالنسبة للعديد منا المشروب الصباحي المفضل الذي نعده ونشربه كل صباح، ولكن ما هو المشروب الذي يجب علينا تناوله من الناحية الصحية؟


وفي الحقيقة، إن الشاي والقهوة والماء وعصير الفاكهة الطازجة ليست سوى بعض المشروبات الأكثر شعبية التي يتناولها الناس لبدء يومهم، ويجادل الكثيرين بأن كل واحد منها يعتبر خيارا أفضل من الآخر، ولكن ربما يجب أن تقرر بنفسك في نهاية المطاف ما يجب أن تبدأ يومك به.

1- الشاي:

فواد شرب الشاي في الصباح

يعد شرب الشاي في الصباح من أكثر الممارسات شيوعا في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من أن الشاي يختلف باختلاف المناطق، إلا أن الشاي الحقيقي مشتق من نبات كاميليا سينينسيس Camellia sinensis، وهو نبات يقدم أربعة أنواع فقط من الشاي، وهو الشاي الأخضر والأسود والأبيض والأولونغ.

وإذا كنت تشرب أيا من هذه الأنواع، فاستعد للحصول الكثير من الفوائد الصحية. حيث يقال إن الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز القدرة على التحمل، ومحاربة السرطان، ومحاربة تشكل الجذور الحرة، بالإضافة إلى أنه من الواضح أن الشاي مرطب للغاية، على الرغم من الكافيين الموجود فيه.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تبحث عن مشروب يساعدك على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن، فإن الشاي الأخضر هو أفضل خيار لك بالتأكيد.

2- الماء:

فوائد شرب كوب من الماء في الصباح

إن شرب كوب من الماء في الصباح، وخاصة على معدة فارغة، يعتبر أمرا صحيا للغاية. حيث اننا نعلم جميعا أن الماء لا يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ولكن هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن الماء مهم ومفيد لنا بشكل لا يصدق.

حيث يساعد الماء على تطهير القولون ويسمح للمعدة بامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، وبالتالي تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. كما أنه يقوم بإزالة السموم من دمك وجسمك ويمنحك بشرة مثالية ومشرقة على الدوام.

3- العصير الطازج:

فوائد شرب العصير في الصباح 

إن لشرب العصير الطازج في الصباح الباكر فوائد صحية تختلف باختلاف الفاكهة أو الخضار المستخدمة في إعداده. ومع ذلك، فهناك بعض الفوائد الأساسية لشرب العصائر الطازجة أول قبل أي شيء في الصباح الباكر.

فإن كنت تتبع هذه العادة، قل وداعا للسموم، ويمكنك أن تنسى الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة والشعور بالتعب السريع أو نقص الطاقة، وقل مرحبا بالبشرة النظيفة والنقية، وستشعر بتحسن في التمثيل الغذائي والهضم، بالإضافة إلى فقدان الوزن السريع أيضاً.

4- القهوة:

فوائد شرب القهوة في الصباح

على عكس المعتقدات الشائعة، تتمتع القهوة بالعديد من الفوائد الصحية، حتى مع استبعاد دفعة الكافايين العالية التي تمنحها لك لقضاء يومك بنشاط وانتباه. وقبل كل شيء، إن القهوة غنية بمضادات الأكسدة. وفي الواقع، تجادل بعض الدراسات بأنها تحتوي على مضادات أكسدة أكثر من بعض الفواكه والخضروات أيضاً.

كما أن القهوة تساعد على حرق الدهون و محاربة بعض أنواع السرطان، ولديها قدرة جيدة على تخفيف الآلام، والتي يمكن أن تقلل من الصداع النصفي، ومن المثير للدهشة أنها تحفز زيادة الذاكرة قصيرة المدى أيضاً! .

النهضة نيوز