الأمين العام لحزب الله: المقاومة في لبنان نقلت العدو الصهيوني من موقع الهجوم إلى موقع الدفاع

أخبار لبنان

الأمين العام لحزب الله: المقاومة في لبنان نقلت العدو الصهيوني من موقع الهجوم إلى موقع الدفاع

11 تشرين الثاني 2020 21:32

كشف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المناورة "الاسرائيلية" حظيت باهتمام "اسرائيلي" كبير وحضرتها شخصيات عسكرية رفيعة، كما أن احد الاهداف الرئيسية لهذه المناورة هو استعادة المستعمرات التي دخلتها المقاومة.

وأوضح السيد حسن ان المقاومة في لبنان نقلت العدو الصهيوني من موقع الهجوم إلى موقع الدفاع، مضيفاً: أن "إسرائيل" تتوجس من الهجوم على لبنان وطموحها الميداني محدود وقد انتقلت إلى التفكير الدفاعي، كما أن خطط العدو الصهيوني في مناورته الأخيرة هي خطط دفاعية لا هجومية.

وأشار إلى أن  الجيش الإسرائيلي يتحدث عن أزمة جاهزية وهناك خلل في الجانب النفسي والمعنوي لدى قواته البرية، كما أن القوة البحرية "الإسرائيلية" ستكون أعجز عن تقديم أي إنجاز خلال أي حرب مقبلة.

وبين السيد حسن أن قادة الجيش الصهيوني يؤكدون أن جنودهم يعانون مشاكل نفسية وضعفا في الإستعداد للقتال، كماأن كل الحروب أثبتت أن سلاح الجو وحده غير قادر على حسم معركة وإنجاز انتصار.

وقال: نحن لانستهين بسلاح الجو "الإسرائيلي" ولكن هذا لايشكل ضمانا لهذا العدو عند اصطدامه بالمقاومة، وإذا فكرت "إسرائيل" في ارتكاب أي حماقة فيسكون ردنا سريعاً.

ولفت السيد حسن إلى أن القيادة السورية اتخذت أقصى الاحتياطات في أثناء المناورة "الإسرائيلية"، كما أن العدو "الإسرائيلي" يعلم أن رجال المقاومة في لبنان يقظين ومستعدين لخوض الصراع معه في كل لحظة.

النهضة نيوز