منوعات

داخل أسوأ حديقة حيوان في العالم.. شاهد ملك الغابة يتحول إلى هيكل عظمي

11 تشرين الثاني 2020 23:32

قام زائر مصدوم إلى حديقة حيوان في نيجيريا باكتشاف أسد يتضور جوعا بجانب العديد من الحيوانات الأخرى التي كانت تعاني من نقص شديد في التغذية، و الذي أبلغ جمعية خيرية للحياة البرية بالأمر، والتي أطلقت مهمة لإنقاذ تلك الحيوانات المسكينة من حديقة حيوان الرعب، وخاصة ذلك الأسد الذي كان يعاني من نقص التغذية الحاد و على شفا الموت.


وفي الحقيقة، يجب الاعتناء بالأسد بشكل خاص لأنه يحتاج إلى إعادة قوته له قبل نقله إلى ملجأ أو أي مكان آخر، ولكن هناك العديد من الأسئلة التي تدور حول إمكانية بقاء هذا الأسد الهزيل الذي تحول إلى عظام وجلد على قيد الحياة لفترة كافية.

وبحسب ما ورد، فقد كان الرجل يزور حديقة حيوان "غامجي غايت" الواقعة في ولاية كادونا بنيجيريا، وصدم عندما اكتشف الظروف التي يتم الاحتفاظ بالحيوانات فيها هناك .

وبعد أن دفع رسوم الدخول التي قيمتها دولار واحد للدخول غلى حديقة الحيوانات المملوكة للدولة، صادف أسدا هزيلا يكاد يلفظ أنفاسه الأخيرة، والذي كان محبوساً في قفص إسمنتي.

وقال الرجل الذي لم يذكر اسمه: "في اللحظة الأولى التي رأيت فيها الحيوان شعرت بالصدمة. لقد كنت متفاجئا للغاية وشعرت بالتوتر الشديد وعدم الارتياح لأنها كانت المرة الأولى التي أرى فيها أسدا على قيد الحياة. فقد سبق أن رأيت أسودا في الأفلام والأخبار والمجلات، ولكن ما رأيته كان رهيباً للغاية، فحتى باقي الحيوانات التي توجد في الحديقة تعاني من التغذية السيئة للغاية وتفتقر للعلاج والرعاية المناسبة بشدة".

أسد يتحول لهيكل عظمي

وبعد أن عبر الرجل عن انزعاجه مما رأي، قام بتصوير ما رآه وتواصل بسرعة بجمعية " WildatLife.e.V " الخيرية لرعاية الحيوان للمساعدة في إنقاذ الأسد والحيوانات الأخرى، حيث تظهر لقطاته وصوره وهو يبدو هزيلاً بشكل لا يصدق لدرجة بروز أضلاعه من معدته بشكل واضح، الأمر الذي يعتبر خبراء الحيوان أنه تناقض صارخ مع أسد ذكر كامل النمو، والذي يزن حوالي 420 رطلا.


والجدير بالذكر أن هذا الأسد، قد تم تسميته من قبل الجمعية الخيرية باسم زكي، كان في حالة حرجة وترك يعاني دون سبب وجيه. ومع ذلك، فقد عملت جمعية WildatLife.e.V جنباً إلى جنب مع الرابطة النيجيرية لحدائق الحيوان التي ساعدتهم في العثور على طبيب بيطري للحياة البرية وإبلاغ السلطات المسؤولة التي بدأت التحقيق في الأمر بشكل عاجل.

حيوانات تتضور جوعا في حديقة حيوان بنيجيريا

وقال متحدث باسم الجمعية: "لقد تم إرسال الطبيب البيطري وقدم المساعدة الطبية للأسد، لكنه سيحتاج إلى المزيد من العلاج الذي ستغطي تكاليفه جمعية WildatLife غير الحكومية. نحن ننتظر التشخيص الكامل للطبيب البيطري، وسنقدم تقريراً للسلطات المختصة عن كيف ولماذا تم السماح بحدوث هذه المأساة. وفي هذه الأثناء، سيتلقى زكي رعاية طبية وستكون قضية مستمرة".

وأضاف: "إذا نجا زكي من هذه المحنة، فقد عرضت منظمتنا غير الحكومية نقله إلى ملجأ يزدهر فيه ويعيش بحرية واحترام. ولكن في حالته الحرجة الحالية، لا يمكننا نقله على أي حال، كما ويجب أن نعمل مع المسؤولين عن كثب للتعامل مع هذه القضية داخليا. ويجب أن نمنع معاناة الحيوانات البرية التي تحتجز في حدائق الحيوان من أجل الربح".

النهضة نيوز