سوق سوداء خطرة لنتائج فحوصات كورونا تجتاح العالم

أخبار

ظهور سوق سوداء لنتائج اختبارات فيروس كورونا السلبية في جميع أنحاء العالم

12 تشرين الثاني 2020 12:55

ظهرت أسواق سوداء لبيع نتائج اختبارات فيروس كورونا التاجي المستجد السلبية في جميع أنحاء العالم، وذلك مع تزايد عدد الدول التي تطلب من المسافرين إثبات نتائجهم السلبية التي تثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا قبل الدخول إليها.


وذكرت وكالة أسوشيتيد برس أن سبعة أشخاص اعتقلوا الأسبوع الماضي في فرنسا بزعم قيامهم ببيع اختبارات لفيروس كورونا في مطار شارل ديغول الدولي.

وكان المشتبه بهم، الذين لم يتم التعرف عليهم، يتقاضون ما يصل إلى 360 دولارا مقابل إجراء الاختبارات المزيفة.

ببيع اختبارات لفيروس كورونا في مطار

وقالت السلطات الفرنسية أنها استطاعت تتبع المتورطين في الأمر بعد العثور على أحد الاختبارات المزيفة مع رجل متجه إلى أثيوبيا، كما وأوضحت أن المحتلين سيخضعون لعقوبة بالسجن قد تصل إلى خمس سنوات في حال تم إدانتهم.

وفي أمريكا الجنوبية، ألقى المسؤولون البرازيليون القبض على أربعة سائحين أجروا اختبارات وهمية بعد أن سافروا إلى سلسلة من الجزر قبالة سواحل البلاد، والتي تتطلب من المسافرين إظهار نتائج اختبار سلبية أيضا.

وفي المملكة المتحدة، قال رجل لصحيفة محلية أنه قد نجح في السفر إلى باكستان باستخدام نتائج اختبار فيروس كورونا سلبية، والتي حصل عليه أحد أصدقاءه في الأساس وقد قام هو بتغيير الاسم فحسب، حيث قال: "يمكنك ببساطة الحصول على نتائج اختبار سلبية من أحد أصدقاءك وتغيير الاسم وتاريخ الميلاد لتجعلها باسمك. حيث يمكنك تنزيل الصورة الأصلية بشكل مباشر من بريدهم الإلكتروني وتغيير ما تريد من المعلومات ثم طباعته ببساطة".

النهضة نيوز