السلطات في غامبيا تحتجز لاعبي الغابون في المطار

رياضة

السلطات في غامبيا تحتجز لاعبي الغابون في المطار

16 تشرين الثاني 2020 22:36

احتجزت السلطات الغامبية المنتخب الغابوني بقيادةأوباميانج قائد منتخب الغابون مهاجم أرسنال الإنجليزي داخل المطار وتحفظوا على جوازات سفر البعثة بالكامل ومنعتهم من التوجه إلى فندق الإقامة لأكثر من خمس ساعات مما تسبب فى غضب كبير لدى المنتخب الغابوني، خاصة أن اللاعبين والجهاز الفني والإداري اضطروا للنوم على الأرض بالمطار

واحتفظت سلطات المطار بجوازات سفر اللاعبين، وسط غياب تام لمسئولي الاتحاد الجامبي لإنهاء كافة الترتيبات من أجل التوجه لفندق الإقامة.

 وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بيانا رسميا يأسف فيه لاحتجاز منتخب الغابون في مطار بانجول قبل مواجهة الفريقين فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021. وجاء نص بيان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم على الموقع الرسمى: "دعا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى عقد اجتماع طارئ بعد ظهر يوم الاثنين عبر الفيديو مع ممثلي اتحادي الغابون وغامبيا، للبت في الحادث الذي وقع أمس في مطار بانجول في غامبيا".

ورحب الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالحالة الذهنية للطرفين اللذين أجروا تبادلات تميزت بالمجاملة والاحترام.

وكتب أوباميانج قائد منتخب الغابون عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي معلقا على الموقف: "أريد أن أعرف لماذا احتفظت غامبيا بجوازات سفرنا وأبقونا فى المطار؟ هل نحن رهائن؟ هل ستغمض عينيك؟ أريد أن أرى الحلقة المقبلة من هذا الفيلم".

وأضاف نجم أرسنال: "ما حدث لن يقلل من عزيمتنا، لكن لابد أن تعرف الناس ما حدث خاصة الكاف، لأنه يتحمل مثل هذه المسئوليات".

والجدير ذكره أن مباراة غامبيا والغابون انتهت منذ قليل بفوز منتخب غانبيا بنتيجة 2\1 لتتصدر المجموعة الرابعة المؤهله لكأس الأمم الإفريقية برصيد سبع نقاك وبفارق الأهداف عن الغابون .

النهضة نيوز _بيروت