عودة طائرة بوينج 737 ماكس الأمريكية للخدمة يوم غد الأربعاء

أخبار

عودة طائرة بوينج 737 ماكس الأمريكية للخدمة يوم غد الأربعاء

17 تشرين الثاني 2020 14:09

يعتزم المنظمون الأمريكيون يوم غد الأربعاء الكشف عن المتطلبات النهائية التي طال انتظارها للسماح لطائرة 737 ماكس التابعة لشركة بوينج بالعودة إلى الخدمة بعد 20 شهرا. 

وقال مصدر مطلع طلب عدم الكشف عن هويته ، أن إدارة الطيران الفيدرالية قد بدأت بالفعل في إخطار صناعة الطيارات الأمريكية بجدولها الزمني .

كما و أصدر مدير إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية ، السيد ستيفن ديكسون ، بيانا مكتوبا بتاريخ 9 نوفمبر ، و الذي قال فيه أنه من المتوقع أن يتم نشر إعلان حول الأمر في الأيام المقبلة ، حيث أصدرت الوكالة ترقيات و إصلاحات مقترحة لبرنامج الطائرة ، بالإضافة إلى وجود خطط تدريبية منقحة للطيارين .

يشار إلى أنه قد تم إيقاف طائرة 737 ماكس التابعة لشركة بوينج ، و التي تعتبر الطائرة الأكثر مبيعا في العالم ، عن العمل بتاريخ 13 مارس 2019 ، و ذلك بعد ثاني حادث مميت مرتبط بنظام التحكم في الطيران ، حيث قتل في تلك الحوادث المأساوية 346 شخصا .

كما و إن قرار الجهات التنظيمية بإنهاء أطول فترة إيقاف لطائرة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية سيمثل علامة فارقة في جهود شركة بوينج لإحياء جوهر أعمالها في مجال الطائرات التجارية .

و مع ذلك ، في ظل استمرار تفشي جائحة الفيروس التاجي الذي أدى إلى تراجع الطلب على الطائرات الجديدة ، تواجه شركة صناعة الطائرات الأمريكية تعافيا شاقا في الوقت الذي تسعى فيه لجني الأموال من خلال تسليم المئات من طرازات طائرة 737 ماكس التي تم بناؤها أثناء حظر الطيران. 

النهضة نيوز_ترجمة خاصة