وفاة الفنان المصري فايق عزب

فن ومشاهير

بعد صراع مع المرض ... وفاة الفنان فايق عزب

19 تشرين الثاني 2020 11:38

وافت المنية الفنان المصري فايق عزب ، صباح اليوم الخميس ، عن عمر ناهز الـ 77 عاماً ، إثر صراع مع المرض ، و قد أعلن نجل الراحل خالد فايق عزب عن الخبر الحزين ، و ذلك عبر منشور قصير ، شاركه عبر حسابه الرسمي في منصة تطبيق فيسبوك.



وفاة فايق عزب :

حيث نشر الشاب المفجوع بـ صورة والده ، مرفقاً إياها بتعليق كتب فيه : " إن العين تدمع و القلب يحزن ... ولا نقول إلا ما يرضي ربنا ... و إنا لله و إنا إليه راجعون ... " .

و تابع معلناً مكان صلاة الجنازة ، بالقول : " الوالد فايق عزب في ذمة الله ... تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمقابر الإسماعيلية ... نسالكم الدعاء له ... اللهم اغفر له و ارحمه و عافه ... و اعف عنه و أكرم نزله " ، و هو ما أكده نقيب المهن التمثيلية في مصر ، الفنان الدكتور أشرف زكي ، عبر بيان مقتضب نعى فيه الفنان الراحل .

هذا و كان الراحل قد عانى مؤخراً من عدة مشاكل صحية ، ألزمته الدخول إلى المستشفى و البقاء فيها ، حيث كشفت الفحوصات الطبية عن إصابته بـ فيروس مارسا النادر ، قبل أن تبين أخرى إصابته بـ فيروس كورونا المستجد .

و أعراض الإصابة بـ فيروس مارسا ، تتمثل بطفح و عدوى على سطح الجلد ، يرافقها ألم شديد و أكياس مليئة بالصديد ( القيح ) ، مع ارتفاع بدرجة الحرارة و تشكل خراجات في الجسد ، تعالج عن طريق الجراحة ، و إلا تتسبب في مشكلات صحية للرئتين و القلب .

و للوقاية من الفيروس النادر ، يعزل المريض في غرفة معزولة ، حيث يخضعون للحجر الصحي ، و التدابير الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

يذكر أن الفنان الراحل فايق عزب ، قدم خلال مشواره الفني العديد من الأدوار عبر المشاركة في عدة أعمال درامية و سينمائية ، نذكر منها : " فيلم غبي منه وفيه " ، مسلسل " سلسال الدم " ، مسلسل " الأسطورة " .

النهضة نيوز