شركة Apple ستدفع ملايين الدولارات لتسوية شكاوي ضدها لإبطائها هواتفها عمدا

منوعات

شركة Apple ستدفع ملايين الدولارات لتسوية شكاوي ضدها لإبطائها هواتفها عمدا

19 تشرين الثاني 2020 16:12

أعلن مسؤولون فيدراليون يوم أمس الأربعاء أن شركة Apple ستدفع 113 مليون دولار لتسوية مزاعم و شكاوي مقدمة من 33 ولاية أمريكية و مقاطعة كولومبيا ، و التي زعمت أن الشركة العملاقة قد أبطأت أجهزة iPhone التي تنتجها بشكل متعمد لإخفاء مشكلات البطارية و دفع المستخدمين إلى شراء أجهزة جديدة .


حيث تم التوصل إلى هذه الصفقة مع تحالف بقيادة أريزونا و أركنساس و إنديانا ، و هي تسوية منفصلة عن التسوية المقترحة التي توصلت إليها شركة Apple في شهر مارس الماضي لدفع مبلغ يصل إلى 500 مليون دولار لمالكي هواتف iPhone المتأثرين لوقف الدعوى الجماعية المقدمة ضدها .

شركة Apple ستدفع ملايين الدولارات لتسوية شكاوي ضدها

و قد قامت شركة Apple في عام 2016 بتحديث أنظمة التشغيل الخاصة بهواتفها بهدوء ، حيق استهدف التحديث هواتف من طرازات iPhone 6 و iPhone 7 و هواتف طراز SE ، مما أدى لخفض سرعتها بحيث لا ترسل البطاريات القديمة على الأجهزة اشعارات حول مشاكل طاقة و تسبب بطء معالج الهاتف و إيقاف تشغيله بشكل غير متوقع ، مما جعل العديد من المستخدمين و الولايات يزعمون أن شركة Apple تصرفت بشكل مخادع و كان عليها استبدال البطاريات أو الكشف عن المشكلة .

شركة Apple

حيث قال المدعي العام في ولاية أريزونا ، مارك برنوفيتش ، في مقابلة ليلة أمس : " أنا و زملائي نحاول جذب انتباه شركات التكنولوجيا الكبيرة هذه ، و آمل أن يلفت انتباههم حكم بملايين الدولارات لدعوى قضائية موجهة من 30 ولاية . يجب عليهم أن يعلموا أنه لا يمكن للشركات أن تكون مخادعة و أن تخفي أشياء كهذه عن زبائنها ".

و الجدير بالذكر أن شركة Apple قد وافقت أيضا خلال السنوات الثلاث المقبلة على تقديم معلومات صادقة حول إدارة طاقة هواتفها و مشاكلها عبر موقعها الرسمي على الانترنت ، بالإضافة إلى نشر ملاحظات توضيحية حول تحديث برنامج التشغيل و إعدادات الهاتف .

النهضة نيوز