إليكم سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الجمعة 20-11-2020 سعر الدولار في السوق السوداء

العملات الرقمية

إليكم سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الجمعة 20-11-2020 سعر الدولار في السوق السوداء

20 تشرين الثاني 2020 09:29

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الجمعة 20 تشرين الثاني 2020 إلى مستوى قياسي وبلغ وتراجعت الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء لبناني وبلغ سعر الدولار في لبنان شراء 8350 ليرة لبنانية، وسجل سعر الدولار في لبنان مبيع 8400 ليرة لبنانية صباح تعاملات اليوم هذا اليوم، وحافظ سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية على استقراره في البنك المركزي 1507.5 ليرة لبنانية، وانهارت العملة اللبنانية مقابل العملة الخضراء في ظل توقعات باستمرار تراجع الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء الموازي في الأيام القادمة.

سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء

وفي ظل تراجع سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء ارتفعت اسعار السلع الاستهلاكية في ظل استمرار انهيار الليرة اللبنانية، كما توقع متعاملون ارتفاع سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية.

ويواكب موقع النهضة نيوز مؤشرات ومتابعة ميدانية لسعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء والبنك المركزي في ظل مرور البلاد في أزمات مستمرة وانهيار اقتصادي وسياسي كبير وانتشار فيروس كورونا في عموم لبنان.

كما توقع خبير الاقتصادي محمود جعفر لموقع النهضة نيوز، بأن سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء الغير الرسمية ذاهب نحو الجنون، بحسب وصفه، بمعنى أن سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار ستتراجع أكثر من ذلك.

وأعلنت نقابة الصرافين لبنانيين اليوم الجمعة 20-11-2020،  أن سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية سجل سعر الدولار شراء 3850 ليرة لبنانية، وبلغ سعر البيع 3900 ليرة لبنانية.

اقرأ ايضا: إليكم سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الأربعاء 18-11-2020 سعر الدولار إلى 8000 السوق السوداء

إليكم سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 17-11-2020 سعر الدولار في السوق السوداء

إليكم سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الثلاثاء 17 تشرين الثاني 2020 سعر الدولار في السوق السوداء

محمود جعفر: بين المال المنهوب والموهوب وتمثيلية التدقيق الجنائي.. احتياطي الذهب في لبنان نحو السرقة الجزئية

سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 20-11-2020 مقابل الليرة اللبنانية

الدولار في لبنان

شراء

بيع

سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء

8350 ليرة لبنانية

8400 ليرة لبنانية

سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في البنك المركزي

1507.5 ليرة لبنانية

--------------------- 

سعر الدولار في لبنان لدى نقابة الصرافين لبنانين

3850 ليرة لبنانية

3900 ليرة لبنانية


تراجع سعر الليرة اللبنانية وارتفاع أمام الدولار

وتراجعت سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء في ظل التراجع المستمر للاقتصاد اللبناني والتحديات السياسية التي يواجهها لبنان وكان من أبرزها فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على لبنان.

ويعاني لبنان من أزمات متعاقبة كان أخرها فرض عقوبات على جبران باسيل، وفي ظل أزمة فيروس كورونا المستجد والذي انتشر بشكل كبير في عموم المدن لبنانية وفرض حظر للتجوال، ويعاني المواطن لبناني من ارتفاع في أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية بعد انهيار سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار والعملات الأجنبية في السوق السوداء.

وتعرضت الليرة اللبنانية إلى تراجع كبير أمام الدولار في السوق السوداء وصل بها إلى 9000 ليرة لبنانية، في ظل العقوبات الاقتصادية والمشاكل السياسية التي يوجهها لبنان، وايضاً انفجار مرفأ بيروت الذي عمق من فجوة الانهيار الاقتصادي.

النهضة نيوز