ارتفاع سعر الدولار في لبنان السوق السوداء الآن اليوم الخميس 19-11-2020 تراجع الليرة اللبنانية مستمر

العملات الرقمية

ارتفاع سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء الآن اليوم الخميس 19-11-2020 تراجع الليرة اللبنانية مستمر

19 تشرين الثاني 2020 13:20

ارتفع سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء الآن اليوم الخميس 19 تشرين الثاني 2020 إلى مستوى قياسي وسجل سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار انهياراً في تعاملات الصباح في السوق السوداء، ويواصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية ارتفاعه إلى أكثر من 8300 ليرة لبنانية صبيحة هذا اليوم، وفي ظل تراجع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية ارتفعت اسعار اسعار السلع الاستهلاكية والغذائية في لبنان، وتوقع العديد من الخبراء ارتفاع سعر الدولار في لبنان في الأيام المقبلة.

سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء

ويرصد موقع النهضة نيوز مؤشر سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء بعد تراجعها القياسي إذ توقع الخبير الاقتصادي محمود جعفر في حديث خاص لموقع النهضة نيوز بان سعر الدولار في لبنان ذاهب نحو الجنون، بحسب وصفه.

وبلغ سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء الآن شراء 8375 ليرة لبنانية وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بيع 8475 ليرة لبنانية صباح هذا اليوم في السوق السوداء 

واستقر سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان في البنك المركزي اللبناني عند 1507.5 ليرة لبنانية.

وأعلنت نقابة الصرافين لبنانيين اليوم الخميس 19-11-2020،  أن سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية سجل سعر الدولار شراء 3850 ليرة لبنانية، وبلغ سعر البيع 3900 ليرة لبنانية.

اقرأ ايضا: إليكم سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الأربعاء 18-11-2020 سعر الدولار إلى 8000 السوق السوداء

إليكم سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 17-11-2020 سعر الدولار في السوق السوداء

إليكم سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الثلاثاء 17 تشرين الثاني 2020 سعر الدولار في السوق السوداء

محمود جعفر: بين المال المنهوب والموهوب وتمثيلية التدقيق الجنائي.. احتياطي الذهب في لبنان نحو السرقة الجزئية

الدولار في لبنان

شراء

بيع

سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء

8375 ليرة لبنانية

8475 ليرة لبنانية

سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في البنك المركزي

1507.5 ليرة لبنانية

--------------------- 

سعر الدولار في لبنان لدى نقابة الصرافين لبنانين

3850 ليرة لبنانية

3900 ليرة لبنانية


انهيار سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار 

وانهار سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء في ظل التراجع المستمر للاقتصاد اللبناني والتحديات السياسية التي يواجهها لبنان وكان من أبرزها فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على لبنان.

ويعاني لبنان من أزمات متعاقبة كان أخرها فرض عقوبات على جبران باسيل، وفي ظل أزمة فيروس كورونا المستجد والذي انتشر بشكل كبير في عموم المدن لبنانية وفرض حظر للتجوال، ويعاني المواطن لبناني من ارتفاع في أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية بعد انهيار سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار والعملات الأجنبية في السوق السوداء.

وتعرضت الليرة اللبنانية إلى تراجع كبير أمام الدولار في السوق السوداء وصل بها إلى 9000 ليرة لبنانية، في ظل العقوبات الاقتصادية والمشاكل السياسية التي يوجهها لبنان، وايضاً انفجار مرفأ بيروت الذي عمق من فجوة الانهيار الاقتصادي.

النهضة نيوز