مسلسل "The Crown" يكشف الكود السري الخاص بوفاة الملكة إليزابيث الثانية

فن ومشاهير

يمثل الانتقال من الحياة إلى الموت.. الكود السري الخاص بوفاة الملكة إليزابيث الثانية

20 تشرين الثاني 2020 13:16

سيكون يوم وفاة ملكة المملكة المتحدة إليزابيث الثانية، بداية فترة حداد وطني وانتهاء العصر الإليزابيثي الثاني، حيث عرفت الأجيال في المملكة المتحدة والكومنولث الملكة إليزابيث الثانية بأنها الملكة التي ترأست تغييرات ضخمة على الصعيدين الوطني والعالمي.


وجاء وغادر خلال فترة حكم إليزابيث الثانية حوالي 14 رئيس وزراء بينما كانت هي لا تزال رئيسة للدولة، وكانت إليزابيث الثانية جزءاً رئيسياً من العلاقات الخارجية للأمة الإنجليزية.

وتم طرح قضية الموت الملكي في الموسم الرابع من مسلسل The Crown على Netflix، والذي اختفى فيه الأمير تشارلز، الذي يلعب دوره الممثل جوش أوكونور، بعد انهيار جليدي خلال رحلة تزلج.

الملكة اليزابيث

كما وتم إخبار الملكة إليزابيث الثانية في المسلسل أن ابنها مفقود، وتم التطرق إلى مسألة ما إذا كان قد مات، الأمر الذي قاد الملكة، التي تلعب دورها الممثلة أوليفيا كولمان، لتشرح لزوجها الأمير فيليب، الذي يلعب دوره الممثل توبياس مينزيس، كيف تم تسمية الكود السري لوفاة أفراد العائلة الملكية بأسماء الجسور، مشيرة الى أن أسماء الجسور اختيرت لتمثل الانتقال من الحياة إلى الموت.

وكشفت صحيفة الغارديان عن الكود السري لوفاة الملكة إليزابيث الثانية، وهو "جسر لندن" في عام 2017، عندما نشرت تفاصيل خطط جنازتها، مشيرة إلى أن العبارة التي سيتم نقلها من قصر باكنغهام إلى مقر الحكومة البريطانية في داونينج ستريت هي: "إنهار جسم لندن".

وعلى الرغم من تلقي مسلسل The Crown للكثير من الانتقادات حول العديد من الأخطاء، يبدو أن هذا جزء من التفاصيل يمكن لعشاق الملكة أن ينجذبوا إليه ويهتموا به.

تتويج إليزابيث الثانية في 2 يونيو 1953 في وستمنستر أبي. (أرشيف)

وفي حديثه عن كيفية تعامل مسلسل The Crown مع المشهد، أوضح السكرتير الصحفي السابق للقصر، ديكي آربيتر  قائلاً: "إن تقليد استخدام أسماء الجسور ككود لوفاة أحد أفراد العائلة الملكية موجود منذ عقود. حيث أن تصوير المسلسل أن الأمير فيليب لم يكن يعرف ما يعنيه هذا هو هراء بالكامل، فكل فرد ملكي يعرف المصطلح وكل فرد ملكي يوقع على ترتيب جنازته".

ووفقاً لصحيفة الغارديان، يشير كود "الجسر الرابع" إلى الأمير فيليب، بينما يشير كود "جسر ميناي" إلى الأمير تشارلز.

النهضة نيوز