أفضل 7 أطعمة لمقاومة الأمراض المنقولة جنسيا

علوم

منها عصير التوت البري.. أفضل 7 أطعمة لمقاومة الأمراض المنقولة جنسيا

20 تشرين الثاني 2020 17:31

الأمراض المنقولة جنسيا، والتي يرمز إليها بشكل واسع النطاق بالرمز "STD'S"، هي الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي بشكل أساسي، وهي أمراض معدية للغاية.


وعلى الرغم من أن علاج العديد من هذه الأمراض يعتمد على الرعاية الصحية والأدوية، إلا أنه يوجد هناك بعض الأطعمة التي يمكنها أن تساعد في مكافحة هذه الأمراض الخطيرة لحسن الحظ.

• فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك في مكافحة تلك الأمراض السيئة من حيث السمعة والآلام المبرحة المصاحبة لها:

1- الثوم:

فوائد الثوم

يشتهر الثوم بخصائصه العلاجية الطبيعية، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات والفيروسات. حيث تحتوي هذه العشبة المعززة للمناعة على مركب كيميائي يسمى الأليسين، الذي يمنع نمو الجراثيم ومسببات الأمراض المختلفة ويقوم بقلتها أيضاً. وللحصول على فوائد هذا العلاج الطبيعي، يقول الخبراء أنه يجب عليك أن تتناول ثومة أو اثنتين بشكلها الخام يومياً.

2- زيت جوز الهند:

فوائد زرت جوز الهند

زيت جوز الهند مضاد طبيعي للفطريات والبكتيريا والفيروسات بالإضافة إلى كونه مادة تشحيم جيدة وآمنة للبشرة الحساسة.

ويحتوي زيت جوز الهند أيضا على حمض دهني متوسط السلسلة يسمى حمض اللوريك الذي يضفي على جوز الهند خصائصه المضادة للبكتيريا، كما وسيساعد استخدام مزلقات طبيعية مثل زيت جوز الهند في تقليل هذه المخاطر.

3- الزنجبيل:

فوائد الزنجبيل

أظهر الزنجبيل قدرة عالية على تثبيط نمو وقتل مسببات الأمراض عن طريق الفم . ففي إحدى الدراسات التي بحثت في تأثير الزنجبيل والمضادات الحيوية على بكتيريا Staphylococcus aureus و S. pyreus، ظهر أن مستخلص الزنجبيل قد يكون فعالاً للغاية. كما وأظهر الزنجبيل أيضا بعض التأثيرات الخارقة المضادة للبكتيريا، وخاصة في علاج التهابات الجهاز التنفسي واللثة.

4- العسل النقي الخام:

فوائد العسل

تم استخدام العسل لعدة قرون في العديد من الأغراض الطبية. وتم تقديسه في العديد من الحضارات على مر التاريخ لخصائصه المعقدة المضادة للبكتيريا ومسببات الأمراض بسبب تركيزه العالي من السكر وبيروكسيد الهيدروجين وميثيل جليوكسال و الببتيد ديفينسين ولكونه ذو درجة حموضة منخفضة.

5- الملفوف:

فوائد الملفوف

أظهر الملفوف قدرته على مكافحة البكتيريا بشكل كبير، حيث يستخدم عصير الملفوف تقليديا كمثبط للسرطان وعامل وقائي ضد التعرض للإشعاع، ويرجع ذلك إلى حد كبير لخصائصه المضادة للبكتيريا ومسببات الأمراض المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، فالملفوف فعال أيضا في إزالة السموم من الكبد والمثانة والقولون.

6- الفجل:

فوائد الفجل

من المعروف أنه قد تم استخدام الفجل للمساعدة في علاج التهابات المسالك البولية والتهابات الرئة بشكل واسع النطاق، كما أن الفجل مشهور في ألمانيا بأنه أحد أفضل الأطعمة المضادة للميكروبات التي يمكنك تناولها على الإطلاق.

7- عصير التوت البري:

فوائد عصير التوت البري

يمكن أن يساعد عصير التوت البري على قتل البكتيريا وتخفيف التهيج أو الألم الذي يعاني منه الشخص. وإلى جانب تناول عصير التوت البري الطازج، قد يختار الناس أيضا تناول مكملات التوت البري.

بالإضافة إلى ذلك، فالتوت البري شهير بقدرته الرائعة على الوقاية من الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

النهضة نيوز