المغنية الأمريكية الشهيرة سيا

فن ومشاهير

فيلم "سيا" الجديد "Music" يتعرض لانتقاد واسع بسبب تصويره للتوحد

21 تشرين الثاني 2020 10:09

قدمت المغنية الأمريكية الشهيرة "سيا"، البالغة من العمر 44 عاماً، يوم الخميس الماضي مقطعاً دعائياً لفيلمها الجديد "Music"، من بطولة كيت هدسون، ليزلي أودوم جونيور، ومادي زيجلر، والذي قامت بنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


ولكن ما لم تتوقعه هو أنها ستواجه مباشرة العديد من الانتقادات حول تصوير زيجلر لشخصية مصابة بالتوحد بينما هي ليست متوحدة في الحياة الواقعية. حيث غرد أحد المعجبين عبر تويتر موجه كلامه لسيا: "إنه لأمر مخز للغاية أن يستخدم شخص ما لديه من قدرات مثل هذه المنصة الضخمة لاستبعاد الممثلين المعاقين والمتنوعين من أفلامهم. لقد كنت أحد المعجبين بأعمالك منذ فترة طويلة، لذلك فهذا أمر محبط للغاية".

في حين دافعت سيا عن نفسها، مدعية أنها وظفت العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة، وحتى أشخاص من مجتمع الميم "مثليي الجنس ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسياً".

المغنية الأمريكية الشهيرة سيا

وكتبت سيا في تغريدة لها: " لقد قمت باختيار ثلاثة عشر شخصا مصابا بمرض عصبي، وثلاثة أشخاص متحولين جنسياً، ولم أصورهم كعاهرات أو مدمنين على المخدرات، بل دائماً ما ظهروا كأطباء وممرضات ومغنيات. إنني حزينة للغاية لتلقي هذه الانتقادات على الرغم من أنكم لم تشاهدوا الفيلم بعد، لقد كان قلبي دائماً في مكانه المناسب".    

وغردت امرأة رداً على ذلك قائلة: "لقد رد العديد من الممثلين المصابين بالتوحد، بمن فيهم أنا، على هذه التغريدات. حيث قلنا جميعا أنه كان بإمكاننا التأقلم مع هذا الدور في غضون مهلة قصيرة، أما الأعذار المقدمة فهي مجرد أعذار. ففي حقيقة الأمر، لم يتم بذل أي جهد لإدراج أي شخص مصاب بالتوحد بالفعل .. NothingAboutUsWithoutUs# ".

ومع ذلك، شعرت سيا بشكل مختلف بشأن نهجها في اختيار الممثلين، حيث ردت على التغريدة الأخيرة لسيا: "ربما أنت مجرد ممثلة سيئة".

كما وغرد مستخدم آخر منتقدا الفيلم: "إنه لأمر سيء رؤية كيفية رد سيا على الأشخاص المصابين بالتوحد بانتقادات صحيحة لفيلمها، نحن جميعا رائعين ومحبوبين وممتعين في صناعة الأفلام إلى أن نتحدث بصراحة".

وتجدر الإشارة إلى أن فيلم Music الجديد يركز على الموسيقى بشكل أساسي، وتدور قصته حول مراهقة مصابة بالتوحد لديها شغف موسيقي كبير.

النهضة نيوز